simple hit counter ما هي الرسالة الوحيدة التي أرسلتها الطائرة المنكوبة قبل سقوطها؟ الكشف عن ملابسات جديدة .. - مجلة عالم المعرفة
ما هي الرسالة الوحيدة التي أرسلتها الطائرة المنكوبة قبل سقوطها؟ الكشف عن ملابسات جديدة ..

ما هي الرسالة الوحيدة التي أرسلتها الطائرة المنكوبة قبل سقوطها؟ الكشف عن ملابسات جديدة ..

قالت وسائل إعلام أمريكية إن طائرة شركة مصر للطيران التي تحطمت الخميس في البحر المتوسط، أرسلت رسائل آلية تشير إلى دخان قرب قمرة الطائرة. وأكدت شبكة CNNالأمريكية، مساء امس الجمعة ، حصولها على صورة من شاشة نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرة والمراكز الأرضية(ACARS) من مصدر مصري.

وتظهر الوثيقة وجود إنذار بالدخان في الساعة 00:26 بتوقيت جرينتش (الساعة 02:26 بتوقيت القاهرة)، وإنذار آخر بعدها بدقيقة. وجاءت تلك التحذيرات قبل نحو 4 دقائق من اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار؛ إذ أعلنت مصر للطيران أن الطائرة اختفت الساعة 02:30 فجر الخميس. يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت فيه وكالة فرانس برس عن مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية قوله: "نحن على علم بهذه المعلومات الصحفية، ولا يمكننا حاليًّا نفيها أو تأكيدها". في حين قال رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة المصرية للمطارات اللواء طيار جاد الكريم نصر، إن العثور على حطام الطائرة المنكوبة في الكيلو 290 شمال الإسكندرية، يعني أنها هوت بسرعة كبيرة في منطقة عميقة جدًّا بالبحر المتوسط؛ الأمر الذي يفسر عدم تمكن قائدها الطيار محمد شقير أو الصندوق الأسود من إرسال إشارات أو رسائل استغاثة. وأضاف نصر -بحسب العربية نت- أن العثور على متعلقات بعض الركاب في تلك المنطقة يعني أن الطائرة كانت في بداية دخولها المجال الجوي المصري، ولا يفصلها عن الهبوط بمطار القاهرة سوى 25 دقيقة؛ إذ تقطع مسافة 20 كيلومترًا في الدقيقة الواحدة. وأشار رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة المصرية للمطارات إلى أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة عادية ولا توجد بها مطبات هوائية.