simple hit counter الطريقة الأفضل لإذابة الثلوج عن اللحوم بعد إخراجها من "الفريزر" الطريقة الاسهل لكل ربات البيوت - مجلة عالم المعرفة
الطريقة الأفضل لإذابة الثلوج عن اللحوم بعد إخراجها من "الفريزر" الطريقة الاسهل لكل ربات البيوت

الطريقة الأفضل لإذابة الثلوج عن اللحوم بعد إخراجها من "الفريزر" الطريقة الاسهل لكل ربات البيوت

 تجميد اللحوم في الفريزر ليس بالمشكلة، وإنما العمل على إذابة الثلوج عن اللحم قبل طهيها لربما يمثل مشكلة لدى الكثير من ربات البيوت، فهي تعمل إما على إخراج اللحم من الفريزر في الليلة الماضية حتى يفقد تجميده، وإما إخراجه ووضع الماء عليه وهذا خاطئ، او إذا نسيت إخراجه في ليلة ماضية لربما لن تستطع تناول الغداء لهذا اليوم حيث أنه سيأخذ الكثير من الوقت حتى يفقد تجميده، وكذلك من الخطر والخطأ وضع الماء الساخن عليه، فإن ذلك لربما يؤدي إلى خطورة كبيرة والتي تكمن في تكون البتكيريا داخل اللحم، بالإضافة إلى أن محاولة طهي اللحم وهو لا زال مجمدا ليس صحيحا.

إذن ما الحل؟ يجب أن نقوم بإخراج اللحم الذي نريد طهيه من الفريزر، ثم إحضار إناء معدني ونملأه بماء فاتر، ومن ثم نضع هذا الإناء أعلى قطعة اللحم المراد طهيها، وسيلاحظ أنه بعد دقائق سيبدأ تفكك تجميد اللحم مما يجعله جاهزا للطبخ.

فعالية هذه الطريقة تكمن في أن هذا الإناء الذي ملئ بالماء يعمل على تسريع إذابة تجميد اللحم، بالإضافة للنقطة الأهم أن القدر المعدني يعتبر ناقل جيد لحرارة الماء الفاتر إلى اللحم بطريقة سليمة.