simple hit counter أضخم طائرة بالعالم.. من هي الدولة الوحيدة التي تمتلكها؟! مفاجأة كبرى - مجلة عالم المعرفة
أضخم طائرة بالعالم.. من هي الدولة الوحيدة التي تمتلكها؟! مفاجأة كبرى

أضخم طائرة بالعالم.. من هي الدولة الوحيدة التي تمتلكها؟! مفاجأة كبرى

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أكبر طائرة العالم والتي تحمل إسم “أنتينوف-255″، والتي لا يوجد منها في العالم سوي نسختين فقط، والمفاجأة أن هناك دولة واحدة تمتلك تلك الطائرة ولا يوجد غيرها في العالم، وتلك الدولة هي الدب والعملاق الروسي وليس هناك دولة أخرى حول العالم تملكها.

وقد تم تصنيع تلك الطائرة عام 1988، وقد تم إستخدام واحدة من النسختين لكي تحمل المكوك الفضائي الروسي “بورن” ويقلع من على متنها في ذلك الحين، وقد كان يزن هذا المكوك الفضائي 64 طناً، وكانت تلك أول رحلة للطائرة العملاقة، التي تستطيع أن تتحمل أوزان عالية جداً وتسير بسرعة جيدة في نفس الوقت.

حيث أن الطائرة الروسية العملاقة تستطيع أن تسير بحمولة تصل إلي 250 طن على متنها، تسير بسرعة 850 كيلو في الساعة مع كل تلك الحمولة العملاقة فيها، وترتفع الطائرة إلي 12.5 كم فوق سطح الأرض وهو الأرتفاع الجيد بالنسبة لطائرة تمتلك تلك المقومات الكبيرة وتتحمل مثل تلك الأحمال الرهيبة.

وتلك الطائرة الروسية قد تم تصميمها لكي تعمل ب6 محركات مختلفة بالإضافة إلى أنها تقوم بالحركة علي الأرض بواسطة 32 عجلة، وقد تم تجربة تلك الطائرة في أكثر من وقت وبأكثر من حمولة وقد إستطاعت القيام بجميع الإختبارات بشكل جيد، وتلك هي الصور والفيديو الخاصة بالطائرة: