simple hit counter علامات يومية تتجاهلها المرأة تدل على "تكيس بالمبايض"! تعرفوا عليها وكيفية الوقاية منها - مجلة عالم المعرفة
علامات يومية تتجاهلها المرأة تدل على "تكيس بالمبايض"!  تعرفوا عليها وكيفية الوقاية منها

علامات يومية تتجاهلها المرأة تدل على "تكيس بالمبايض"! تعرفوا عليها وكيفية الوقاية منها

  تكيس المبايض هي عبارة عن أكياس مائية تحيط المبيضين وقد تظهر في اي مرحلة من مراحل العمر وتكون هذه الأكياس محتوية على مادة مائية صافية وتكون في العادة صغيرة الحجم تتراوح ما بين 2- 5 سم ولا تحتاج هذه الأكياس سوى المتابعة بالأشعة الصوتية بعد 3 أشهر للتأكد من اختفائها ولا تحتاج هذه الأكياس إلى أي تدخل جراحي لأنّها تمتص وتتلاشى تدريجياً بصورة تلقائية، وفي النادر قد تكبر هذه الأكياس لذلك فإنه عند ملاحظة أن هذه الأكياس مستمرة في وجودها وتكبر وتزيد عن حجم أكبر من 5 سم فإنّه في هذه الحالة ينصح بالتدخل الجراحي وإزالتها عن طريق المنظار البطني أو عملية فتح البطن لأن هذه الأكياس قد تتعرض للالتواء أو النزف أو الانفجار داخل البطن مما يؤدي إلى حدوث آلام شديدة في البطن.
وهناك العديد من العلامات التى تدل على تكيس المبيض عند الفتيات منها الالم اسفل البطن المستمرة، الغازات، انتفاخ البطن، والنخزة التي تاتي على فترات في اسفل البطن.
لكن كيف يمكن التخلص من تكيس المبايض دون الحاجة الى زيارة الطبيب؟
1- عرق السوس
يساعد عرق السوس على اعادة توازن الهرمونات في جسم المرأة مما سيؤدي الى اختفاء تكيس المبيض الذي سبب بالاساس اختلال في توازن الهرمونات.
2- عشبة التشيسبري
يمكن الحصول عليها من العاطرين، وهي مفيدا جدا لجسم المراة وخاصة الرحم والمبايض حيث تقوي عملهم، وايضا تساعد في اعادة توازن الهرمونات.