simple hit counter فنانات متحولات جنسيًا.. إحداهن: 95% من أعضائي تؤكد إني أنثى وفنانات عربيات لن تصدق انهم كانوا رجالا من قبل ... - مجلة عالم المعرفة
فنانات متحولات جنسيًا.. إحداهن: 95% من أعضائي تؤكد إني أنثى  وفنانات عربيات لن تصدق انهم كانوا رجالا من قبل ...

فنانات متحولات جنسيًا.. إحداهن: 95% من أعضائي تؤكد إني أنثى وفنانات عربيات لن تصدق انهم كانوا رجالا من قبل ...

قبل عشر سنوات تقريبا، لم تكن فكرة التحول الجنسي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، ومع مزيد من الانفتاح والحرية أصبح هذا المجال مفتوحًا أمام البعض، خاصة في الدول الغربية، وعلى الرغم من أن التحول الجنسي كعملية جراحية كان الهدف منه في البداية علاج بعض التشوهات التي قد تصيب الشخص؛ إلا أنه أصبح مؤخرًا يخضع لرغبة الشخص في أن يصبح ذكرًا أو أنثى.

وكان الرجل الدنماركي "جورج يورجنسن" أول شخص يتحول جنسيًا إلى أنثى وغير اسمه لـ"كريستين يورجنسن"، وذلك في 15 ديسمبر عام 1952، ونشر موقع "Trendelier" البريطاني مجموعة من أبرز الشخصيات الذين تحولوا جنسيًا، ومنهم مشاهير، وبعضهم أصبح مشهورًا بعد التحول، وهم كالآتي:


1- ألكسيس أركيت
الممثلة الأمريكية "ألكسيس أركيت" متحولة جنسيًا من ذكر إلى أنثى، ووثقت حكايتها في فيلم "إلكسيس اركيت: إنها أخي"، وقامت بعدد من الأدوار الفنية مع كبار المشاهير مثل جون ترافولتا وصامويل جاكسون وغيرهما.





2- لافيرن كوكس
الممثلة الأمريكية "لافيرن كوكس" تحولت من ذكر إلى أنثى، وهي الشخص المتحول الجنسي الوحيد الذي رشح لجوائز إيمي، واشتهرت بدورها في Orange is the New Black.





3- أماندا ليبور
عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة "أماندا ليبور" أجرت عملية التحول الجنسي من ذكر لأنثى عندما كان عمرها 15 عامًا فقط، وأجرت عمليات تجميلية أخرى لتتحول لهذا الشكل.





4- جينا تالاكوفا
عارضة الأزياء الكندية "جينا تالاكوفا" تحولت جنسيا إلى فتاة عندما كانت في عمر 14، ولم تصبح متحولة بالكامل إلا في سن الـ19، كما أنها شاركت في مسابقة "ملكة جمال كندا".





5- كارمن كاريرا
نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية "كارمن كايرا" متحولة جنسيا إلى فتاة، وشاركت في العديد من الأنشطة التي تركز على رفع مستوى الوعي حول مرض الإيدز.





6- كاتلين جينر
نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية "كاتلين جينر" تحولت جنسيا من رجل إلى امرأة في يونيو من هذا العام، وكانت زوج والدة النجمة الأمريكية "كيم كارداشيان".

أما بعضهن فعربيات مثل ..





7- رغد سلامة
الفنانة اللبنانية رغد سلامة أثارت جدلًا في الفترة الأخيرة، بعد إدعاء البعض أنها تحولت جنسيًا من ذكر إلى أنثى، وكانت تدعى "سمير نمر سلامة"، ولكن قضت محكمة مصرية لصالحها، في دعوى المحامي نبيه الوحش، والذي طالب بطردها من مصر لأنها قامت بتحويل جنسها من ذكر إلى أنثى، وهو ما برأتها المحكمة منه وأثبتت أنها أنثى، ومع ذلك فالشائعات لازالت تطارها.





8- حنان الطويل
الفنانة "حنان الطويل"، الشهيرة بـ"كوريا" و"ميس إنشراح"، كانت أول ممثلة مصرية تتحول جنسيًا، وكانت تدعى "طارق"، وقالت في تصريحات صحفية سابقة لصحيفة "الرياض" السعودية إنها كانت دائما تشعر أنها غريبة عن عالم الرجال وعندما كان يراها الناس يشعرون نحوها بالشفقة لأنها حسب المظهر رجل، لكن تسيطر على تصرفاتها سلوكيات أنثوية سواء في أسلوب الحديث أو حركاته أثناء المحادثة لدرجة أنها كانت تربي شعرها مثل الفتيات وتميل إلى استعمال أدوات «المكياج» مثلهن، ما جعل الناس في حيرة من أمره، وهو مادفعها إلى السفر للخارج لإجراء العملية والتحول من "طارق" إلى "حنان".





9- الراقصة المغربية نور
واحدة من شهيرات التحول الجنسي في العالم العربي، حيث أجرت الراقصة المغربية نور عملية تحويل من ذكر إلى أنثى في سويسرا، ولكن فشلت في تغيير اسمها من "نور الدين" إلى "نور" بعد أن رفضت محكمة مغربية ذلك رغم مرور سنوات طويلة على تحولها منذ عام 2004.
وقالت نور في تصريحات صحفية سابقة إنها تحملت الكثير لكي تخرج الأنثى التي عاشت داخلها منذ طفولتها، وتجعل منها إنسانة مشهورة يتحدث عنها الجميع في حضورها وغيابها، بعد احترافها الرقص وعروض الأزياء، موضحة أنها ولدت "خنثى" وأنها ضحية "عيب خلقي" في تكوينها الجسدي.


10- الممثلة الكويتية بشاير
الممثلة والمخرجة الكويتية بشاير اعترفت في عام 2009 بأنها متحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى، وأكدت أنها لا تخجل من ذلك، قائلة في تصريحات صحفية سابقة: "ما فعلته ليس عيبا أو مخالفا للشرع، هذا شيء بداخلي وهذه حقيقتي، فقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنني من الحالات الطبية المعروفة التي تستلزم تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى"، مضيفة: "95% من أعضائي تشير إلى أنني أنثى، لذا سيكولوجيًّا أنا أنثى".