simple hit counter قررت أن تشرب 3,5 ليتر ماء خلال شهر...لاحظوا النتائج المدهشة ! هذا ما سيحدث لجسمك اذا شربت هذه الكمية من المياه خلال شهر واحد!!! - مجلة عالم المعرفة
قررت أن تشرب 3,5 ليتر ماء خلال شهر...لاحظوا النتائج المدهشة ! هذا ما سيحدث لجسمك اذا شربت هذه الكمية من المياه خلال شهر واحد!!!

قررت أن تشرب 3,5 ليتر ماء خلال شهر...لاحظوا النتائج المدهشة ! هذا ما سيحدث لجسمك اذا شربت هذه الكمية من المياه خلال شهر واحد!!!

 هل خطر في بالكم يوما ما ما الذي سيحدث  لجسمكم إذا شربتم 3,5 ليتر من الماء يومياً لمدة شهر ؟

للاجابة على هذ السؤال تابع تجربة هذه الشابة... 

 قررت شابة أميركية أن تخوض هذه التجربة لترى ما الذي سيحدث لجسمها. بعد شهر، اعترفت لنا بالتغييرات التي لم تكن تتوقع حدوثها. إليكم من آي فراشة قصتها.

اليوم الأول : ابتدأ التحدي !
منذ اليوم الأول، لاحظت أن 3,5 ليتر كانت كمية كبيرة من الماء وأنني يجب أن أركز تماماً على هدفي اليومي حتى أنجزه.

اليوم الخامس : أركض إلى الحمام كل 20 دقيقة

بما أن جسمنا مكون من الماء بنسبة تفوق ال 60%، فإن شرب الماء بانتظام شيء أساسي للحفاظ على أداء جيد للجسم. لكن كمية 3,5 ليتر يومياً تتجاوز بكثير الكمية التي يوصى بها عادةً. لهذا كنت مجبرة على الشرب حتى لو لم أكن عطشى. لكنني كنت أشعر بالشبع أكثر رغم أنني كنت آكل أقل. بالعكس، ما كان يزعجني كانت الحاجة الملحة للجري إلى الحمام كل 20 دقيقة من أجل التبول، لدرجة أن بعض الناس اعتقدوا أنني أتعاطى المخدرات

اليوم العاشر : أصبحت...أجمل ؟
أشعر بنفسي مختلفة، وخصوصاً في الصباح. عادةً، أحتاج إلى كوب من القهوة لأبدأ يومي بنشاط، لكنني من الآن فصاعداً، أشعر بنفسي منتعشة وممتلئة بالنشاط بمجرد ما أفتح عينيّ. تحسن مظهري. قد يكون هذا وهماً، ولكنني أشعر أن شعري أصبح أكثر لمعاناً وبشرتي أكثر إشراقاً. صحيح أنني كنت أمتلك صورة جيدة عن نفسي دائماً، لكنني أشعر بأنني مختلفة مع هذه العادة الجديدة. المشكلة الوحيدة هي أنني أحمل باستمرار قنينة الماء بيدي. حتى في المساء، كنت أحتفظ بها على المنضدة بقربي.

اليوم 15 : مفعمة بالطاقة

أنا مفعمة بالطاقة مع أنني لم أعد أشرب القهوة تقريباً. عادةً، كنت أشرب 3 أكواب في اليوم. عندما أذهب للركض مساءً، أشعر أن سرعتي زادت. أنام أفضل ولدي شعور أن جسمي تكيف مع هذه الطريقة في الحياة لدرجة أنني أشعر بعطش غير معقول إذا لم أشرب.

اليوم 20 : قيل لي إنني أبدو أكثر سعادة

أذهب دائماً إلى الحمام بشكل مستمر وفي كل مرة ألاحظ أن البول صافٍ ونظيف. لاحظ صديقي أن بشرتي أصبحت صافية أكثر وأشعر أن عندي دائماً المزيد من الطاقة. هذا قد يبدو لكم غريباً لكن أشعر أنني أتحسن من يوم ليوم. لم يعد لدي مشكلة في شرب هذا القدر من الماء : لقد أصبح هذا عادتي الجديدة.

اليوم 30 : جسم أكثر خفة وأنظف من السموم

هذا اليوم الأخير من التحدي، ومازالت عندي هذه الرغبة الملحة في الذهاب إلى الحمام وهذا الشعور الثابت بالعطش. لكن رغم هذا، أشعر بكامل اللياقة والنشاط في جسمي. ربما كان مبالغاً فيه شرب 3,5 ليتر من الماء يومياً، لكنني انتبهت إلى أنني قبل هذا التحدي، لم أكن أشرب كفايتي من الماء.