simple hit counter رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة! عندما ستشاهدون السبب ستفعلون مثلها! - مجلة عالم المعرفة
 رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة! عندما ستشاهدون السبب ستفعلون مثلها!

رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة! عندما ستشاهدون السبب ستفعلون مثلها!

 الجميع يغير أغطية السرير باستمرار لكي يحافظ عليها نظيفة، لكن "فرشة" السرير أيضاً بحاجة لتنظيف، لذا إليكم في هذا المقال حيل ونصائح لتبقوا أسرتكم مريحة قدر المستطاع.

يقضي الأشخاص ثلث حياتهم على السرير، وكثيراً منهم خطر في باله أن يقوم بتنظيفه، إلا أن كل ما يفعله هو إزالة الأغطية وتنظيفها، لكن ماذا عن "الفرشة"؟
الفرشة تحتوي على العديد من الجراثيم والأوساخ والغبار والحشرات الصغيرة الدقيقة .. إلخ، وأنتم تنامون فوق كل هذه الأمور، حيث أن كل ما يفصلكم عنها هو غطاء خفيف، لهذا السبب لابد من تنظيف الفرشة.

إليكم هذه النصائح  للحفاظ على نظافة الفرشة الخاصة بكم:

1- كنس الفراش: هذه الطريقة تساعدكم على التخلص من الغبار، خلايا الجلد الميتة والتي سقطت على الفراش، استخدموا هذه الطريقة في كل مرة تقلبون فيها فرشة سريركم أي مرة كل فصل،

2-  إزالة الرائحة الكريهة من فرشتكم: فالعرق والغبار وتراكم الأمور الأخرى على فراشكم يوماً بعد يوم سيؤدي في النهاية إلى وجود رائحة غير محببة من فرشتكم، وللتخلص من هذا الأمر فقط غربلوا البيكنج صودا على الفرشة واتركوها لمدة 30 دقيقة وبعدها اكنسوا البيكنج صودا، حيث أن تأثير البيكنج صودا بإزالة وامتصاص الرائحة معروف جداً، كما أنه يمكنكم إضافة بعض قطرات الزيوت التي تتمتع برائحة عطرة إلى البيكنج صودا قبل وضعها على السرير، وذلك لتعطي فراشكم رائحة عطرة.

3- تنظيف البقع: عادة تأتي البقع الموجودة على فراشكم إما من الدم أو القيء أو العرق أو البول ... وغيرها، لكنكم تستطيعون إزالتها عن طريق قطعة رطبة من القماش، وذلك عن طريق الضغط على هذه البقع بواسطة القماش، ولا تحاولوا إزالة البقع عن طريق تحريك القماش عليها بطريقة دائرية، كما وعليكم الحرص على استخدام الماء البارد 


أو يمكنكم التخلص من هذه البقع عن طريق خليط من الماء، والبيكنج صودا، والملح، جميعها بكميات متساوية، وافركوها في المنطقة التي تريدون، ثم انفضوها بعد نصف ساعة، ثم استخدموا قطعة قماش مبللة بالماء البارد للتخلص من بقايا الخليط، ثم دعها تجف.

4- التنظيف بالبخار: التنظيف بالبخار هو عملية تقوم على تغطية الفراش بالبخار من أجل التخلص من عث الغبار، وإذا أردت اختيار هذا الأسلوب، فمن المستحسن أن تقوم بالاتصال بخبير في هذا المجال، فهناك أشخاص مدربين ولديهم معدات استخراج مناسبة.

نصائح وخدع أخرى:

1- اقلب فرشتك من فترة لأخرى.

2- لا تبللو الفرشة وأبعدوا السوائل عنها.

3- استخدموا المراوح لتجفيف الفرشة، فإذا كانت فرشتكم رطبة لا تناموا عليها قبل أن تتأكدوا من جفافها,