simple hit counter ما قصة الهاتف الذكي الذي ظهر في مباراة مايك تايسون عام 1995؟ هاتف ذكي؟ وعام 1995؟ معقول! - مجلة عالم المعرفة
ما قصة الهاتف الذكي الذي ظهر في مباراة مايك تايسون عام 1995؟ هاتف ذكي؟ وعام 1995؟ معقول!

ما قصة الهاتف الذكي الذي ظهر في مباراة مايك تايسون عام 1995؟ هاتف ذكي؟ وعام 1995؟ معقول!

 في فيديو أثار دهشة رواد الإنترنت، ظهر هاتف بكاميرا في أحد مباريات المصارعة في عام 1995 في زمن لم يولد فيها ما يعرف بـ"الهاتف الذكي" أو حتى هواتف بكاميرات.

منذ عام 2000 بدأنا نسمع بما يسمى الهواتف الذكية لكن يبدو أن هذا الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل سيغيّر التاريخ بعض الشيء أو أن أمرا غريبا قد حصل.

الفيديو يظهر متفرجا في الصف الأمامي يستخدم هاتفا تظهر منه كاميرا لتوثيق مباراة بين مايك تايسون مع اللاعب بيتر ماكنيلي في الحلبة.

منذ أن ظهر المقطع وبدأت نظريات المؤامرة بالظهور كأن يكون أحد "المسافرين عبر الزمن" أو كائن فضائي كان يمضي عطلته على الأرض، في حين اعتبر معارضو هذه النظرية أن الأمر هو كاميرا رقمية ظهر في وقت مبكر أو في مرحلة التجربة.

هذه المباراة كانت من أكبر الملاكمات على الإطلاق وحينها ظهر تايسون على الحلبة بعد غياب دام أربع سنوات وكان لها شهرة كبيرة في ذلك الحين.

أما الفيديو فقد نشر للمرة الأولى على موقع "يوتيوب" في سبتمبر من العام 2015 وبدأ أصحاب نظرية المؤامرة بالبحث عن أجوبة له.


في المقابل أجرى بعض "اليوتيوبيين" أبحاثهم ووجدوا أن كاميرات تواجدت في فترة التسعينيات وكان شكلها قريب جدا إلى الجهاز الذي يظهر في الصورة ولو أنها لم تكن منتشرة بكثرة.