simple hit counter أكثر 11 صورة محرجة لرؤساء وزعماء العالم! انتشرت هذه الصور بسرعة البرق و تسببت للزعماء بإحراج كبيروخاصة لأوباما - مجلة عالم المعرفة
أكثر 11 صورة محرجة لرؤساء وزعماء العالم! انتشرت هذه الصور بسرعة البرق و تسببت للزعماء بإحراج كبيروخاصة لأوباما

أكثر 11 صورة محرجة لرؤساء وزعماء العالم! انتشرت هذه الصور بسرعة البرق و تسببت للزعماء بإحراج كبيروخاصة لأوباما

 لعلها مجرد هفوات أو أخطاء بروتوكولية بسيطة، إلا أنها كانت مادة كافية للعديد من الصحف، من أجل تلقف اللحظة وتركيب عدد من ألبومات الصور حول هفوات أشهر رؤساء العالم ومجموعة من القصص المحرجة والتي وقعوا فيها .فزعماء العالم أيضاً واجهوا مواقف سخيفة ومحرجة،وتم التقاط صور لهم تبرز هذه المواقف، وبفضل وسائل الإعلام الحديثة، انتشرت هذه الصور بسرعة البرق.



1- لماذا لا تصافحوني؟
للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كما هائلا من الصور المحرجة، ويتعلق أغلبها باندفاعه بمصافحة الزعماء في الوقت الذي يكونوا فيه منشغلين بالصحافيين والمصورين.




2- ما هذا التعبير؟
يظهر فى هذه الصورة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي تقوم بتعبير غريب، بسبب نكتة قالها الرئيس الفنلندي سولي نينيستو خلال مؤتمر قمة الأمن النووي في الهيغ بهولندا.





3- بوتين.. يدك في المكان الخطأ
هذه الصورة تعتبر مثالا لعودة الإزدهار فى  بين روسيا والهند، عقب فترة من الفتور، وفي مقابلة مع رئيس الوزاء الهندي “نارندينا مودى” يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يرى أن يديه فى المكان الخطأ.





4- أحبك بشدة!
أبرزت صورة جمعت الرئيس الصيني، شي جين بينج، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي،  جزء من العلاقات الفاترة بين البلدين، حيث تعرب ملامح وجههما، خلال مصافحتهما بعضهما البعض،عن شيء من عدم القبول وكأنهما مجبران على هذا اللقاء.





5- ماذا يفعل هذا الكلب هنا
هذه الصورة كانت حديث العالم، حيث يظهر على أنجيلا ميركل علامات الخوف من كلب فلاديمير بوتين الضخم.





6- أعين زائغة
من الصور الملفتة للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، هي التي التقطت أثناء انشغاله بالنظر على مفاتن إحدى السيدات في محفل دولي كان يشارك فيه الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، والذي لم يشارك في الحدث السياسي فحسب، ولكن شارك في اختطاف هذه النظرات.






7- صافحني يا أوباما
فى استقبال حافل لأوباما قام رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكوني بمد يده لأوباما، ولكن يبدو أن الأخير لم ير يده.

صور محرجة رؤساء العالم



8- رقصة الكبار
يظهر فى هذه الصورة مستشارة ألمانيا ورئيس أمريكا وفرنسا وكأنهم يتراقصون أثناء نزلوهم للدرج. الصورة التى تظهر بأن الرؤساء قد خرجوا عن الأعراف والتقاليد المتعارف عليه.





9- قيلولة برلسكوني:
أخذ سيلفيو برلسكوني، قيلولة خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ150 لتوحيد إيطاليا في العاصمة روما في يونيو في 2011.





10-أنجيلا ميركل:
يقولون "النوم سلطان"، فهو حقًا كذلك، وخاصة إذا كان الإنسان مرهقًا ومتعبًا  ويبدو بأنه قد استسلمت «ميركل» للنوم، خلال افتتاح قمة «آسيا-أوربا» السابعة في العاصمة الصينية، بكين في أكتوبر 2008





11 - ماذا تفعل يا أوباما؟
من أكثر الصور المحرجة للرؤساء هو ما حدث مع أوباما حينما كان يغازل رئيسة وزراء الدانمارك، بينما كانت ميشيل تنظر إلى شذرا.