simple hit counter فائدة شعر صدر الرجل و هل يدل شعر الصدر على الرجولة؟! - مجلة عالم المعرفة
 فائدة شعر صدر الرجل و هل يدل شعر الصدر على الرجولة؟!

فائدة شعر صدر الرجل و هل يدل شعر الصدر على الرجولة؟!

فائدة شعر صدر الرجل ، شعر الرجل من أكثر الميزات التي تظهر على الرجال بعد البلوغ على الرغم من أن البعض لا تظهر عليهم هذه العلامة، وهي في الحقيقة لا تنقص منهم شيئاَ وليست دلالة على أي نوع آخر من أنواع البلوغ، فكثير من الرجال ليس لديهم شعر على صدرهم فهذه تعتبر نعمة ونقمة في نفس الوقت، فهم يشعرون أنهم أقل من غيرهم من الرجال الذين لديهم شعر في صدرهم.
 لا علاقة لوجود شعر الصدر على الأكثر رجولة، وقد يتسائل الكثيرون ما هي الفوائد الحقيقية وراء وجود الشعر للرجل، أو ما هي علاقة كثرته وقلته وهل له تأثير على شيء معين؟ وهل نهانا الإسلام عن إزالته؟ وما هي الغاية الحقيقة من وجوده؟ وما هي الصفات التي يتميز بها الرجل ذو الشعر على الصدر؟ وما هو حكم الإسلام من التخلص منه؟؟ سنجيبكم على هذه الأسئله فيما يلي:

لم يخلق الله سبحان وتعالى أي شيء في هذا الكون بدون سبب ولا أي جزء أيضاً في جسم الإنسان بدون سبب، وموضوعنا اليوم عن شعر صدر الرجال فما هي الغاية من وجوده؟ حيث نلاحظ أن شعر الصدر للرجال تختلف من شخص الى آخر فالبعض منهم يكون كثيف جداً والبعض الآخر خفيف ومقبول وآخرون لا يوجد لهم شعر، وفي الحقيقة كثيرة هي الدراسات التي تم إجرائها من أجل الوصول الى الفائدة الحقيقة لوجود شعر الصدر للرجال ولكن العلماء والباحثون لم يتمكنوا من تحديد أي فائدة حقيقية وبالتحديد من الناحية الفسيولوجية، ولكن الإسلام يخبرنا أن وجود الشعر له ميزة للتفرقة بين الذكر والأنثى ولا ضرر من إزالته إذا كان سيء المنظر ويشوه الصدر بشكل كبير أن التخفيف منه، ولكن إذا تم إزالته من أجل التشبه بالنساء فهذا محرّم في الإسلام.
حلق شعر صدر الرجل ، بينما الرجال الذي لا يملكون شعر على صدرهم فهذا لا يقلل منهم فيوجد في العالم ملايين لا يوجد لديهم شعر بالصدر، ففي لقاء مع مجموعة من النساء قال البعض منهن أنهم يفضلن الرجال بشعر على الصدر، فيما قلن أخريان أنهن يفضلن الرجل بدون شعر على الصدر والبعض الآخر لا يهتمون بوجوده من عدمه.
والآن بالفيديو إليكم حكم الإسلام في إزالة شعر الصدر للرجال: