simple hit counter بالفيديو شاهد ما الذي وجدوه في داخل ذيل هذه الأفعى عندما قاموا بتشريحها ! - مجلة عالم المعرفة
بالفيديو شاهد ما الذي وجدوه في داخل ذيل  هذه الأفعى عندما قاموا بتشريحها !

بالفيديو شاهد ما الذي وجدوه في داخل ذيل هذه الأفعى عندما قاموا بتشريحها !


ماذا تتوقع داخل ذيل الأفعى المجلجلة ، تم نشر فيديو على الموقع الشهير اليوتيوب ، وفى أقل من أسبوع تخطى هذا الفيديو ، الـ 40 مليون مشاهدة ، وهو يظهر فيه ما ذا يوجد داخل ذيل الأفعى المجلجلة ، والمعروفة بهز ذيلها الذى يصدر عنه صوت حفيف مخيف لترهيب أعدائها .


  حيث يظهر الفيديو قيام أحد الأباء المهتمين بعالم الحيوانات والزواحف والعلوم مع أبنه وإلقاء نظرة على ما بداخل الأشياء ويُظهر الفيديو ، قيام الأب وابنه بتشريح ذيل أفعى مجلجلة .

 قبل بدء عملية التشريح ذهب الأب وابنه إلى حديقة حيوانٍ قريبة منهما، حيث قاما بمقارنة الذيل الذي يوشكان على تشريحه بذيل ثعبانٍ لايزال حياً، وتأكّدا أنه مماثل له تماماً. حيث أشرف الأب على عملية التشريح ، بأستخدام سكين حاد ، وتُظهر لقطات الفيديو كيف انكسرت بعض الحراشف من ذيل الأفعى أثناء مرور السكين الحاد فوقها ، لكن الأمر المفاجئ للجميع بعد انتهاء عملية التشريح ، هو أن ذيل الأفعى المجلجلة كان فارغاً تماماً من الداخل ! .


 ذيل الأفعى المجلجلة كيف يصدر صوت الجلجلة فى ذيل الأفعى المجلجلة ؟

علماء الأحياء يقولون ، إن الصوت الذى يصدر عن ذيل الأفعى صادر بسبب أرتطام طبقات جوفاء من مادة الكيراتين الصلب . حيث توجد هذه الطبقات فى نهاية ذيل الأفعى وتتسبب بإصدار الأصوات لدى ارتطامهما ببعضها البعض ، وفى كل مرة يغير الثعبان فيها جلده تضاف طبقة جديدة إلى الذيل . وإن قياس عمر الأفعى عن طريق ذيلها والطبقات التى يحتويها ، ليس دقيقاً دائماً ، وأن الأفعى المجلجلة تستطيع هز ذيلها 50 مرة فى الثانية الواحدة لمدة ساعات .
ماذا تتوقع داخل ذيل الأفعى المجلجلة ؟! ” بالفيديو “