simple hit counter بهذه الطريقة يمكنكم إزالة رائحة العرق نهائيا!! اتبعوا هذه الطريقة لكي لا تزعجوا الآخرين... - مجلة عالم المعرفة
بهذه الطريقة يمكنكم إزالة رائحة العرق نهائيا!!  اتبعوا هذه الطريقة لكي لا تزعجوا الآخرين...

بهذه الطريقة يمكنكم إزالة رائحة العرق نهائيا!! اتبعوا هذه الطريقة لكي لا تزعجوا الآخرين...

العرق هو أحد مفرزات الجسم ودوره الأساسي تنظيم درجة حرارة الجسم، وليس كما قد يعتقد البعض أن هدفه الأساسي هو إخراج فضلات الجسم، ولذلك نرى تزايد التعرق في فصل الصيف، حيث يعمل الجسم عن طريق الغدد العرقية والتي يزيد عددها عن ثلاثة ملايين غدة على إفراز العرق على سطح الجلد من أجل الحصول على التبريد للجسم.
وبتعرض العرق للهواء أو لسخونة سطح الجلد فإنه يقترب من درجة التبخر، وللوصول إليها يقوم العرق بسحب كمية الحرارة المتبقة للوصول لدرجة حرارة التبخر من سطح الجلد فيعمل على تبريده.


والعرق سائل شفاف اللون وهو في الأساس سائل نقي لا رائحة كريهة له مطلقا، وإنما هو سائل بلا لون ولا رائحة وبه ملوحة طفيفة نتيجة وجود بعض الأملاح به، فهو يتكون من 99.5% ماء نقي بالإضافة لبعض الأملاح، ولكن من أين تأتي رائحة العرق الكريهة وكيف يمكن الوقاية منها (ونقول هنا الوقاية منها وليس التخلص منها)؟.
إن سبب تكون رائحة كريهة للعرق هي تراكمه في الأماكن غير المهواة، مثل ثنايا الرقبة وتحت الإبطين وباطن الركبة وبين وتحت الثديين -لا سيما لدى المرأة- وكذلك بين أصابع الرجلين في حال لبس الجوارب والأحذية -لأنهم يصبحون في مكان غير مهوى- فعند ذلك تتكاثر البكتيريا في المناطق الرطبة مسببة الرائحة الكريهة.
وللوقاية من ذلك فإنه ليس حلا فقط إستخدام المعطرات فإنها تقوم بإخفاء الرائحة مؤقتا وليس القضاء عليها نهائيا، وإنما لكي نزيل رائحة العرق نهائيا فإنه يجب علينا أن نحاول قدر المستطاع المحافظة على نظافة الاماكن غير المهواة وتعريضها للهواء وغسلها جيدا بالماء النقي بشكل يومي، كذلك محاولة عدم تغطيها لفترات طويلة جدا، ولبس الملابس القطنية التي تساهم في إمتصاص العرق لعدم تراكمه بسرعة.


للتخلص من رائحة العرق يمكن
1- استخدام عصير الخيار لاحتوائه على الماغنسيوم فيعد وسيلة طبيعية لــ ازالة رائحة العرق.
2- استخدام الخل فى التخلص من رائحة العرق لانه له تأثير مقاوم لتكون البكتيريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة.
3- يجب حلاقة الشعر باستمرار من تحت الابط و المنطقة الحساسة لان وجود الشعر يساعد على زيادة التعرق و تكون البكتريا و تراكمها فتظهر رائحة العرق الكريهة.
4- يمكن ازالة رائحة العرق باستخدام مواد تمتص العرق مثل بودرة التلك النشا baking soda الشبه الشمر حيث توضع بعد الحمام على المناطق التى تتعرق اكثر من غيرها مثل الابطين تحت الصدر القدمين و بين اصابع القدمين و المنطقة الحساسة..


طرق التخلص من رائحة العرق حديثة جدا
ظهرت حديثا عدة طرق لتخلص من رائحة العرق و علاج رائحة العرق مثل حقن البوتكس فى اماكن التعرق خصوصا تحت الابط لتقليل افراز العرق كما توجد طريقة للتخلص من رائحة العرق تعتمد على استخدام مضادات التعرق ولكنها تؤدى الى حبس العرق و البكتريا تحت الجلد فتكون فى بعض الحالات جيوب و تقيحات تحت الابط لذلك لا ينصح بها.
كما يمكن التخلص من رائحة العرق علاج رائحة العرق بازالة غدد التعرق عن طريق التدخل الجراحى باستخدام الليزر lipo suction طرق التخلص من رائحة العرق الطبيعية اسهل و اقل تكلفة بكثير جدا.



التغذية السليمة لازالة رائحة العرق نهائيا
هناك علاقة عكسية بين التغذية السليمة الصحية و رائحة العرق كلما كان الغذاء صحى كلما كانت رائحة العرق خفيفة و اقل حدة لذلك يجب
1- الاكثار من اكل الفواكه و الخضروات الورقية الغنية بالكلوروفيل مثل السبانخ البقدونس الخس الجرجير...الخ.
2- تجنب اكل الثوم البصل اللحوم المقليات الاكل المسبك الاطعمة الغنية بالدهون المشروبات الغنية بالكافيين منتجات السكر المصنع لانه يزيد من التعرق مرات و مرات.
3- شرب كميات كبيرة من المياه يوميا يساعد لان يخفض تركيز اليوريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة والاستحمام فور التعرق.
ارتداء الملابس القطنية مفيد فى تقليل مشكلة العرق لانها تمتص العرق و تقلل الاحتكاك .