simple hit counter لن ترمي هاتفك القديم بعد اليوم! شاهد ماذا يمكن أن تفعل بهاتفك القديم بدلاً من التخلص منه... - مجلة عالم المعرفة
لن ترمي هاتفك القديم بعد اليوم!  شاهد ماذا يمكن أن تفعل بهاتفك القديم بدلاً من التخلص منه...

لن ترمي هاتفك القديم بعد اليوم! شاهد ماذا يمكن أن تفعل بهاتفك القديم بدلاً من التخلص منه...

 الهواتف الذكية القديمة أجهزة قيمة مهدرة، فعقب زوال مميزاتها وظهور أنواع أحدث منها، إما أن نقوم ببيعها، أو نلقي بها على الأرفف دون أن نحقق منها أي استفادة، ولكن هل تعلم كيف تستفيد من تلك الهواتف وتحولها إلى شيء مفيد وعملي تستخدمه في منزلك؟، هذا ما يمكنك أن تتعلمه في هذا الموضوع:


1-حوله إلى جهاز تحكم عن بعد: نعم يمكنك تحويل هاتفك الذكي القديم إلى جهاز تحكم عن بعد، فقط عليك بتحميل أي من تلك التطبيقات على هذا الهاتف؛ ليتحول إلى جهاز تحكم في أجهزة التلفاز والدي في دي.
remote-jpg-47606114326574148.jpg
2-جهاز تنبيه: يمكنك أن تستغل هذا الهاتف كجهاز تنبيه للاستيقاظ، خاصة وإن كنت ممن يعانون من الاستغراق في النوم، ويستمر منبه هاتفك الأساسي في العمل لفترات طويلة حتى تستيقظ، مما يستهلك شحن بطارية الهاتف؛ مما يسبب لك المشاكل باقي اليوم، فاستخدام الهاتف القديم كمنبه سيوفر طاقة هاتفك الأصلي.
لتحميل أفضل تطبيقات المنبه أدخل الروابط التالية: My Alarm Clock، Timely Alarm Clock.
alarm-jpg-12676518415530741.jpg
3-مشغل أغانٍ: يمكنك استغلال هاتفك القديم في تحميل كل الأغاني التي ترغب في سماعها، ليصبح مشغل أغانٍ متنقلاً معك، يمكنك أن تستخدمه على مشغل أغاني سيارتك، أو أثناء رحلاتك، أو تقوم بتوصيله على المسرح المنزلي.
gu-png-32126976041627741.PNG
4-دليل خرائط: قد تستغل هاتفك القديم في وضعه داخل سيارتك، وتفعل عليه خدمة خرائط GPS ليكون دليلك على الطريق، وهناك أيضاً إمكانية لتفعيل تلك الخاصية دون استخدام الإنترنت، والتي يمكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول لهذا الرابط.
maps-jpg-71676607013884131.jpg
5-أعمال الخير: ترك الهاتف القديم أو إلقاؤه دون استخدام هو خسارة حقيقية، فبدلاً من إهداره يمكنك أن تقوم بإسعاد الآخرين بهاتفك القديم، قم بمنح هاتفك لأحد العاملين البسطاء، أو أحد الأشخاص الذين يحتاجون لهاتف ذكي، ولكنهم غير قادرين على شرائه، أو يمكنك أن تقوم ببيعه والتبرع بثمنه للفقراء، أو يمكنك أن تقوم بوضعه في أماكن إعادة التدوير لحماية البيئة والاستفادة من المواد المصنع بها.