simple hit counter الداخلية تعلن عن أسماء أطفال ممنوعة في مصر نهائيا.. وأسباب المنع - مجلة عالم المعرفة
الداخلية تعلن عن أسماء أطفال ممنوعة في مصر نهائيا.. وأسباب المنع

الداخلية تعلن عن أسماء أطفال ممنوعة في مصر نهائيا.. وأسباب المنع

أعلنت وزارة الداخلية على لسان اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، أن الوزارة أصدرت قرار بمنع تسمية الأطفال في مصر ببعض الأسماء المعينة والتي حددتها الوزارة، وأعلنت الوزارة أن هذه الأسماء لن يتم تسجيلها في بطاقات الرقم القومي ولا شهادات الميلاد.


وأعلن سيادته أن هذه الأسماء تشمل (الأسماء المركبة، والأسماء التي تحمل في طياها دلالات مسيئة، أسماء الأشهر، الأسماء القبيحة التي قد تتسب في الأذى للأطفال)، وأكد سيادته أن السبب وراء منع تسمية هذه الأسماء يرجع لإعتبارات قانونية وأسباب أمنية.
كذلك أعلن اللواء إيهاب عبد الرحمن أن من الأسماء الممنوعة أيضا بل ويعد أهمها، الأسماء التي بها إساءات للأديان ومخالفة للعقائد وهذه الأسماء منتشرة بشكل كبير وملحوظ في مصر مثل أسماء (عبد النبي وعبد الرسول)، وأكد سيادته أن هذا القانون سوف يتم تطبيقة من اليوم الذي صدر فيه.
وهناك بعض الأسماء التى يسمى بها الأطفال وتتسبب في كثير من الأذى لهم، وكذلك هناك بعض الأسماء التي يتسبب عنها بعض المشاكل القانونية، هذا وقد امرنا النبي صلى الله عليه وسلم بحسن اختيار أسماء أبنائنا واعتبر هذا حق من حقوق الأولاد على الأباء.