simple hit counter الكشف عن سر المواطن الأردني الأنيق الذي يركب حمارا واستهزء منه الكثيرين - مجلة عالم المعرفة
الكشف عن سر المواطن الأردني الأنيق الذي يركب حمارا  واستهزء منه الكثيرين

الكشف عن سر المواطن الأردني الأنيق الذي يركب حمارا واستهزء منه الكثيرين

ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بصورة مواطن أردني أنيق يرتدي بدلة رسمية ويركب حمارا ويتجول في شوارع العاصمة الأردنية عمان الأربعاء. وتناقل أردنيون صورة للمواطن وهو يجوب الشوارع بحماره، في خطوة غير معهودة داخل العاصمة، ولاقت الصورة استحسان مواطنين أردنيين اعتبروها وسيلة لتوفير أسعار المحروقات التي ارتفعت في المملكة بسبب رفع الدعم الحكومي عنها منذ سنوات، بينما رأى آخرون أنها تمثل حال المواطن الأردني بعد رفع رسوم ترخيص المركبات.


المواطن الذي ركب الحمار، هو في واقع الأمر مقدم برنامج فكاهي على قناة اليرموك الفضائية ويدعى سيف زيتون، و قال لصحف محلية إنه جال شوارع العاصمة عمان بالحمار ضمن حلقة برنامج مقلب وفكرة الذي سيبث على قناة اليرموك، ويهدف المشهد لتسليط الضوء على ارتفاع أسعار المحروقات وترخيص المركبات".

وتأتي حلقة البرنامج في وقت يعاني فيه المواطن الأردني من ارتفاع في الرسوم والضرائب في قطعات مختلفة. فحسب الأرقام الرسمية، تشكل الإيرادات الضريبية ثلثي الموازنة الأردنية في كل عام، لترتفع مؤخرا مع تولي رئيس الحكومة عبد الله النسور منصبه بعد أن فرض ضرائب ورسوما على سلع عديدة، من أبرزها المحروقات والمياه والكهرباء والملابس والمركبات وغيرها.