simple hit counter لن تصدق من يكون الشخص الذي خطف الطائرة المصرية وما هي مطالبه !! - مجلة عالم المعرفة
لن تصدق من  يكون الشخص الذي خطف الطائرة المصرية  وما هي مطالبه !!

لن تصدق من يكون الشخص الذي خطف الطائرة المصرية وما هي مطالبه !!

قالت مصادر أمنية في مطار لارنكا بقبرص إن هناك 8 بريطانيين و10 أميركيين في الطائرة المصرية المخطوفة من بين 81 هم عدد الركاب الطائرة التي كانت في رحلة من الإسكندرية إلى القاهرة. وأكد مصدر صحفي للجزيرة أن 55 راكبا من النساء والأطفال قد أطلق الخاطف سراحهم وأنه لا يزال يحتجز الأجانب. وقالت مصادر للجزيرة اليوم الثلاثاء



قال اللواء حسني حسن، مدير مطار برج العرب، إن مختطف طائرة مصر للطيران يحمل الجنسية المصرية، ويعمل أستاذا في جامعة بولاية أتلانتا الأمريكية، ويدعى إبراهيم سماحة. وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن 72 راكبا كانوا على متن طائرة مصر للطيران، بينهم 30 مصريا و26 أجنبيا، وبينهم من يحمل الجنسيات الأمريكية والبريطانية. وأكد مدير مطار برج العرب، أن جميع ركاب الطائرة خضعوا لإجراءات الأمن المتبعة في جميع مطارات العالم، ومروا على أشعة إكس راي، وجميع البوابات الإلكترونية بالمطار. تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران قد أعلنت منذ قليل، أنه تم الإفراج عن جميع الركاب المتواجدين على متن الطائرة عدا طاقم الطائرة، و4 ركاب أجانب. إن راكبا يشتبه في ارتدائه حزاما ناسفا اختطف الطائرة التي كانت في رحلة داخلية وأجبرها على التوجه إلى قبرص، كما أعلنت مصادر رسمية مصرية أن على متنها 81 راكبا. وقال بيان لوزارة الطيران المدني المصرية إن الخاطف هدد قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاما ناسفا، كما ذكرت مصادر في الوزارة أن الطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران" كانت في رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، وأن قائد الرحلة أبلغ برج المراقبة بأن الخاطفين طلبوا منه التوجه إلى قبرص. من جهة ثانية، قالت الإذاعة القبرصية الرسمية إن هناك تعليمات للشرطة بالابتعاد عن الطائرة الجاثمة في مطار لارناكا القبرصي،


 وأكد التلفزيون القبرصي تحرير عدد من ركاب الطائرة. وبدورها، أصدرت شركة مصر للطيران بيانا قالت فيه إن الطائرة التي كانت في الرحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا تعرضت للاختطاف، حيث أبلغ قائدها عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته. وأضاف البيان أن الخاطف أجبر قائد الطائرة على الهبوط في مطار لارناكا،

قال اللواء حسني حسن، مدير مطار برج العرب، إن مختطف طائرة مصر للطيران يحمل الجنسية المصرية، ويعمل أستاذا في جامعة بولاية أتلانتا الأمريكية، ويدعى إبراهيم سماحة. وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن 72 راكبا كانوا على متن طائرة مصر للطيران، بينهم 30 مصريا و26 أجنبيا، وبينهم من يحمل الجنسيات الأمريكية والبريطانية. وأكد مدير مطار برج العرب، أن جميع ركاب الطائرة خضعوا لإجراءات الأمن المتبعة في جميع مطارات العالم، ومروا على أشعة إكس راي، وجميع البوابات الإلكترونية بالمطار. تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران قد أعلنت منذ قليل، أنه تم الإفراج عن جميع الركاب المتواجدين على متن الطائرة عدا طاقم الطائرة، و4 ركاب أجانب.
 وأن السلطات القبرصية تتعامل مع الركاب، مختتما بالقول "وجاري التفاوض مع الخاطفين". من ناحية ثانية، قال مسؤول في الخارجية القبرصية إن خاطف الطائرة لم يعلن بعد عن أي مطالب. ومن قبرص، قال الصحفي كستياس يناريس للجزيرة إن الشرطة أحاطت بالطائرة وأن الخاطف طالب بابتعادها وطلب مترجما، كما أكد الصحفي خروج الركاب من النساء والأطفال من الطائرة، وأن عددهم يتراوح بين 20 و30 راكبا. وأضاف أن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاعه على تطورات الحادثة.

محدث  :أفادت وسائل إعلام قبرصية أن مختطف الطائرة المصرية طلب مترجما فوريا، كما طلب حق اللجوء إلى قبرص.

محدث :قال اللواء حسني حسن، مدير مطار برج العرب، إن مختطف طائرة مصر للطيران يحمل الجنسية المصرية، ويعمل أستاذا في جامعة بولاية أتلانتا الأمريكية، ويدعى إبراهيم سماحة.
وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن 72 راكبا كانوا على متن طائرة مصر للطيران، بينهم 30 مصريا و26 أجنبيا، وبينهم من يحمل الجنسيات الأمريكية والبريطانية.
وأكد مدير مطار برج العرب، أن جميع ركاب الطائرة خضعوا لإجراءات الأمن المتبعة في جميع مطارات العالم، ومروا على أشعة إكس راي، وجميع البوابات الإلكترونية بالمطار.
تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران قد أعلنت منذ قليل، أنه تم الإفراج عن جميع الركاب المتواجدين على متن الطائرة عدا طاقم الطائرة، و4 ركاب أجانب.