simple hit counter شاهد‬| رد فعل السفير الإسرائيلي بعد ضرب ‫توفيق عكاشة‬ بالحذاء - مجلة عالم المعرفة
شاهد‬| رد فعل السفير الإسرائيلي بعد ضرب ‫توفيق عكاشة‬ بالحذاء

شاهد‬| رد فعل السفير الإسرائيلي بعد ضرب ‫توفيق عكاشة‬ بالحذاء

أجري السفير الإسرائيلي بالقاهرة اتصالا هاتفيًا بالتليفزيون الإسرائيلي للحديث عن اللقاء الذي تم بينه وبين توفيق عكاشة في منزل الأخير، والذي وجهت انتقادات لاذعة لعكاشة وصلت للضرب بالحزاء من جانب النائب كمال أحمد في مجلس النواب.
وعلق كورون في حديثه للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي، أن إلقاء الحذاء في وجه أي شخص يعتبر سلوكًا عربيًا ينم عن الاستحقار والغضب، في إشارة منه لواقعة ضرب عكاشة.
وأضاف أنه تحدث مع عكاشة بعد الاعتداء عليه، وأشار كورون إلى أن عكاشة مُصر حتى بعد الاعتداء عليه على الاجتماع مع السفير مرة أخرى.
ونوه كورون إلى أن عكاشة سيجتمع معه في مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وهو تصريح حصري منحه كورون للتليفزيون الإسرائيلي.
واعترف السفير بأن هناك قطاعًا واسعًا من المصريين يرفض التعاون مع إسرائيل، الأمر الذي يزيد من حساسية قضية عكاشة المثارة اليوم على الساحة، ونوه كورون في هذا الحوار أيضا إلى تواصل لقاءاته مع المسئولين المصريين على أعلى المستويات، وهي الاجتماعات التي يعقدها بصورة مستمرة.
المثير للدهشة في هذا الحوار هو حرص المحاور الإسرائيلي على سؤال السفير عن الطعام الذي قدمه عكاشة إلى البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية عند زيارتها لها، وكانت إجابة السفير أنهم تناولوا الطعام المصري التقليدي وهو الطعمية وبعض من الملوخية.