simple hit counter عاجل : اختطاف داعش 13 مصريا .. شاهد أين وكيف تم اختطافهم !! - مجلة عالم المعرفة
عاجل : اختطاف داعش 13  مصريا .. شاهد أين وكيف تم اختطافهم !!

عاجل : اختطاف داعش 13 مصريا .. شاهد أين وكيف تم اختطافهم !!


قال مجدى عبد الرحمن الشيخ نجل أحد المختطفين المصريين في ليبيا والمقيم حاليا في مدينة طرابلس الليبية: إنه أبلغ السلطات الليبية بالواقعة، وبدأت التحقيق فيها لمعرفة من وراء حادث الاختطاف، مضيفا أن مصادر حكومية أكدت انتماء الخاطفين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي. وأضاف رامى الشيخ محامي المختطفين أن وزارة الخارجية لم تفعل أي شيء،


 وأنها آخر من يعلم، متهمها بالتقاعس. وأوضح أنه تحدث مع ليبيين وشيوخ قبائل للتدخل وإنقاذ المصريين، مضيفا أن جهات ليبية طالبته بعدم التواصل مع الإعلام المصرى، وأنهم بخير وقريبا سيتم الإفراج عنهم، وأن مهندس ليبيى يدعى عبدالله مدير المختطفين في العمل، اتصل بهم وأكد أنهم يبذلون أقصى مجهودات للإفراج عنهم في أسرع وقت.



 وفي سياق متصل تقدم النائب محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة ببلاغ إلى وزارة الخارجية، والتقى بالسفير الليبي في القاهرة، وأكد له أنهم رصدوا ٤ أماكن يحتمل تواجد المختطفين فيها وأنهم سيبذلون أقصى مجهود لسرعة الإفراج عن المختطفين. يذكر أن المختطفين من محافظات الدقهلية وسوهاج والأسكندرية وكانوا يعملون باليومية في مجال البناء، وجميعهم مقيمون في ليبيا منذ ٦ شهور، وهم ١٥ شخصا من بينهم ٣ تونسيين و١٢ مصريا، منهم عبد الله ثابت من دار السلام محافظة سوهاج وعبد الهادى السيد على من سوهاج وغدار توفيق حامد بسوهاج وعبد الحميد محمد، وعلى محمد أشقاء من ميت خلاف بسوهاج.