simple hit counter لماذا حذرنا الرسول من كثرة النظر للمرآة وخاصة في الليل...بلغوها لبناتكم - مجلة عالم المعرفة
لماذا حذرنا الرسول من كثرة النظر للمرآة وخاصة في الليل...بلغوها لبناتكم

لماذا حذرنا الرسول من كثرة النظر للمرآة وخاصة في الليل...بلغوها لبناتكم

في صغري كانت النساء الكبيرات في السن من أسرتي ينهون أبنائهم وبناتهم من الوقوف كثيرا أمام المرآة أو التحديق فيها وخصوصا حين يأتي المساء , وأذكر أنني كنت أستنكر ذلك النهي ! ولكن وقبل فترة قصيرة من الزمن فوجئت بأكثر من راقي متمرس يكرر ذلك القول وهو النهي عن الوقوف كثيرا أمام المرآة مما عاد بي للوراء سنين طويلة لأتذكر ما كان يقوله الكبيرات في أسرتي ؟!

فلا شك من وجود ســـــــر في ذلك النهي ! ولا شك في شغفي في الوصول إلى ســــــر ذلك النهي ؟ من اجتهاد الرقاه وماعلمته منهم يقولون ان الجن ينظر الى الانسان وخاصة الى النساء من خلال المرآة ، لذلك يجب على النساء عدم الوقوف عاريات او شبهة عاريات امام المرايا او يطيلوا النظر امامها او يستخدمونها في غير اوقات الحاجه لانهم لاحظوا خلال رحلتهم الطويله فى علاج الاصابة بالمس ان اكثر النساء الاتي اصبن بالمس العاشق كن يقفن عاريات او شبهة عاريات امام المرآة ، ومنهن من كانت ترقص عارية او شبهة عاريه امام المرآة ، وهذا هو ما سبب لها الاصابة . وقيل لقد فقد احد الرجال بصره ؟


وذلك لانه كان جميل ولقد حسد نفسه وما ان اغتسل حتى ذهب ما فيه . فقد يحدث حسد ويحسد الرجال او النساء انفسهم وهذا كثير الوجود. فلو يرى الناظر الى المراة الى ما ينظر اليه لوجد بأن من به مس يركز الى "عينيه او الى اماكن العورة في المرأة" وبذلك قد يكون المس من اثر الجوع كبعض الجن يسكنون في بدن الانسان لقصد الشرب ، الطعام، النوم.......؟

 وغيره او منهم كخادم السحر على سبيل المثال مكلف بأن يزعج المريض بعدم النوم وعندما يشهر بعض النساء اجسادهن امام المرأة يرا ذاك الجن سوأ كان من المس اوالسحر اجسادهن والتي لم يذكرن الله عند خلع ثيابهن فيرى محاسنها ويتسبب ذاك اما عشق سواْ للرجال او العكس . فانا دائما اسمع من العشاق من الجن يقولون انتن بالنسبة لنسائنااجمل خلقه فلذلك نعشقكن ونحسدكن لذلك لذلك النظر للمرآة يسبب مايلي : 1- عشق الجن للانس لان الجن ترى الانس عن طريق المرآة اكثر 2- يتسبب المريض عندما ينظر لنفسه ويرى محاسنه بالحسد لنفسه وكان من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم: 'اللهم كما أحسنت خَلْقِي فحسّن خُلُقِي' 3- يتسبب الجن باصابة المريض بالنظره عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة فقال: (استرقوا لها فإن بها النظرة) وبذلك ربما نعم يتسبب في طول بقائه وتمسكه بالجسد وكذلك يستفيد من العيون التي تصيب المريضه نفسها بنفسها من النظر لنفسها بالمرآه وكذلك يستفيد من النظرات التي تصيب الجن بها الانس فهي تقويه


 وننصح بصفة عامة يجب على النساء خاصه والرجال تجنب النظر كثيرا الى المرآة وعدم الوقوف امامها اكثر من اللازم ولاتنسي التسميه والدعاء الوارد عن النبي عليه الصلاة والسلام عند النظر للمرآة بحاجه فقد كان من خلال علاجات الرقاه طلبهم من المريضات عدم النظر للمرآة بغير حاجه وان يحاولوا تدريجيا التخفيف من استخدامها الكثير بلا حاجة وهذا لايعني ان كل من ينظر للمرآة هو مصاب بعضهن عندها هوس النظر لنفسها فعلينا ان نعتدل في كل شيء تحاشي الوقوف الطويل أمام المرآة كي لا تجعلي لشيطانك سبيلا عليك وإن خشيت ألا تفعلي فكرري تلاوة ((وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)) الآية 8 من سورة يس ,,واكتبيها على ورق لاصق أو ورقه عاديه ومن ثم ثبتيها على المرآة لكي تتذكريها كلما نظرتي في المرآة ,, والرقية الشرعية هي العلاج الجذري بلا شك ,,