simple hit counter العلماء ينصحون.... لا تلقي أكياس السيليكا جيل بعد الٱن معلومة جديدة ستصدم الكثيرين - مجلة عالم المعرفة
العلماء ينصحون.... لا تلقي أكياس السيليكا جيل بعد الٱن معلومة جديدة ستصدم الكثيرين

العلماء ينصحون.... لا تلقي أكياس السيليكا جيل بعد الٱن معلومة جديدة ستصدم الكثيرين


عند شرائنا العديد من المُنتجات نلاحظ أنها تحتوي على أكياس صغيرة بداخلها… وإذا قمنا بفتح هذه الأكياس نجد أنها تحتوي على حبيبات صغيرة جداً..


نستطيع الاستفادة منها بدل من القائها في سله المهملات. هذه بعض استخدامات السيليكا جيل في المنزل….فما هي هذه الحبيبات ؟ ولماذا توضع داخل هذه المُنتجات ؟




إن من أهم مميزات السيلكا جل أنها تعتبر مادة مجففة وتمتص الغازات ….. ولهذا السبب توجد في معظم المُنتجات…

فهي تصلح لتجفيف الهاتف النقال إذا ما وقع في الماء فهي تصلح لتجفيف الهاتف النقال إذا ما وقع في الماء- لانقاذ الهاتف النقال من الماء: أذا وقع الهاتف في الماء, فورا افتحه و ازيل الكارت ثم ضعه في كيس مليء بالسيليكا جيل و اتركه لعده أيام وحده و سوف ترى النتيجة. لا تحاول فتحه خلال هذه الأيام حتى لا يسبب تلف للموبايل.

- للحفاظ على الصور و حمايتها من الرطوبه:اذا ابتلت الصور أو الصحف قومو بتنشيفها قدر المستطاع ثم ضعو القليل من السيليكا جيل بين الصحف حتى تقوم بامتصاص الماء المتبقى و حماية الصحف التي لا تزال سليمة.
- إذا كان أحد من عائلتك مهتم باقتناء الأشياء مثل الطوابع, الكروت أو العملات, سوف تكون فكره جيده ان تضع بعض الأكياس مع المقتنيات حتى تضمن بقائهم بعيدا عن الرطوبه.
- للحفاظ على الملفات المهمة: ضع أكياس السيليكا جيل مع ملفاتك (شهادات ميلاد, كروت… إلخ) اذا كنت تحفظها في مكتب, صندوق أو غيرهم حتى تحميهم من التلف.
- ضع أكياس السيليكا جيل في كل حاوية, صندوق أو أي شئ تحتفظ به في الجراج أو في البدروم حتى يمتص الرطوبه الزائدة. -