simple hit counter دول عظمى مهددة بالإنهيار خلال 20 سنة القادمة ! - مجلة عالم المعرفة
دول عظمى مهددة بالإنهيار خلال 20 سنة القادمة !

دول عظمى مهددة بالإنهيار خلال 20 سنة القادمة !

هناك 4 دول عظمى مهددة بالانهيار :
 1- الصين رغم انها تعتبر حاليا من القوى الإقتصادية الكبرى على مستوى العالم إلا أن الصين مهددة بالإنهيار على المستوى البيئي بسبب مشاكل التلوث الكبيرة التي تعاني منها الناجمة عن القطاع الصناعي حيث أصبحت نصف اهار الصين ملوثة وغير صالحة لأي شيئ,وفي هذا الصدد قالت الحكومة الصينية مؤخرا أنه من المتوقع أن تنفذ جميع المياه الصالحة للشرب إبتداء من سنة 2030 كما قالت ان حوالي 250000 مواطن صيني يموتون كل سنة بسبب التلوث.
 

2- الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر قوة اقتصادية وعسكرية على مستوى العالم إلا أنه وبالمقابل فإن خبراء أنها من المتوقع أن تعرف عددا من المشاكل في العشرين سنة القادمة من بينها مشروعات التقسيم التي قد تعاني منها حيث أن هنالك العديد من الولايات الامريكية التي أصبحت تنادي بالإستقلال عن السلطة المركزية من بينها ولايتي ألا سكا وتكساس.

 3- جزر المالديف: كشف مجموعة من العلماء أن جزر المالديف الشهيرة مهددة بالإندثار والغرق خلال العشرين سنة القادمة بسبب ارتفاع منسوب البحار الناجم عن الإنحباس الحراري الذي تعاني منه الكرة الأرضية.

 4– إسبانيا تعاني إسبانيا خلال السنوات الأخيرة أزمة اقتصادية خانقة بعد الأزمة الإقتصادية التي مر بها اعالم والتي أثرت عليها بشكل كبير ويرى متخصصون أن هذه الأزمة ستزداد حدة خلال العشرين سنة القادمة.