simple hit counter 10 انواع من النساء غضب منهم النبي وبشرهن بجهنم ! - مجلة عالم المعرفة
10 انواع من النساء غضب منهم النبي وبشرهن بجهنم !

10 انواع من النساء غضب منهم النبي وبشرهن بجهنم !

يوجد بعض التصرفات التى تقوم بها النساء نهى النبى عنها حيث تعرض الرسول صلى الله عليه وسلم على جميع اصناف النساء حينما صعد الى السماء وشاهد المغضوب عليهن والمبشرات بجهنم

 1- المرأة التي تغضب زوجها عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت، فبات غضبانا عليها، لعنتها الملائكة حتى تصبح”.


 2– المتشبهات من النساء بالرجال عن أبى هريرة رضي الله عنه قال:” لعن رسول الله الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل” .



3– الواشمة والمستوشمة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”لعن الله الواشمات، والمستوشمات، والنامصات، والمتنصمات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله”


4- المرأة المبالغة في الحداد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث ليال، إلا زوجها، فإنها تحد عليه أربعة أشهر وعشرا”، الراوي: أم حبيبة وزينب بنت جحش، وحفصة بنت عمر، وعائشة، وأم سلمة المحدث: – المصدر: صحيح الجامع –

5- لاطمات الخدود
عن ابن مسعود رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
” ليس منا من لطم الخدود، وشق الجيوب، ودعا بدعوى الجاهلية”، صحيح البخاري


6–الكاسيات العاريات
عن أبى هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
” صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنةأ ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا “.

7 – المرأة التى تصدق الدجال والسحر
عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“من أتى عرافا أو كاهنا، يؤمن بما يقول ؛ فقد كفر بما أنزل على محمد”،


8- المرأة التي تطلب الطلاق بدون عذر شرعي
وهو أمر منهي عنه؛ حفاظا على استقرار الأسرة طالما لم يظهر عذر شرعى يبيح الانفصال، وقال  الله تعالى
“فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان”



9- المرأة المتعطرة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”أيما امرأة استعطرت ثم خرجت، فمرت على قوم؛ ليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية”، الراوي: أبو موسى الأشعري المصدر، صحيح الجامع الصفحة، 2701.


10– المرأة التي تأخذ من مال زوجها بدون علمه
وهو لا يجوز إلا في حال بخل الزوج، عن عائشة رضي الله عنها: أن هند بنت عتبة قالت: يا رسول الله، إن أبا سفيان رجل شحيح، وليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه، وهو لا يعلم، فقال: