simple hit counter هل تذهبون إلى النوم ومعدتكم فارغة من أجل أن تنحفوا ؟ اكتشفوا ما يفعله هذا بجسمكم ..!! - مجلة عالم المعرفة
هل تذهبون إلى النوم ومعدتكم فارغة من أجل أن تنحفوا ؟ اكتشفوا ما يفعله هذا بجسمكم ..!!

هل تذهبون إلى النوم ومعدتكم فارغة من أجل أن تنحفوا ؟ اكتشفوا ما يفعله هذا بجسمكم ..!!

كثيرآ من الناس اللذين يريدون خسارة وزنهم الزائد لا يتناولون وجبة العشاء ويخلدون إلى النوم ومعدتهم فارغة ،لأنهم يعتقدون أن بهذا الامر ينحفون بطريقة أسرع وأسهل ،ولكن على العكس تمامآ ،يحتاج الجسم للطعام ،ووجبة العشاء مهمة للغاية لأن الجسم يقوم بالعديد من الوظائف أثناء النوم ويجدد وينمى الخلايا ويهضم الطعام ،فلذلك يجب أكل وجبة فى العشاء ولكن لكى تنحفوا بأمان يجب التركيز على نوع الاطعمة التى يجب تناولها ليلآ .




يقول الدكتور تيم روبردس:- عندما يتناول الانسان وجبات غنية بالسعرات الحرارية مثل الشكولاتة والايس كريم والسكريات عمومآ ،فهذا يسبب ارتفاع السكر فى الدم ،ويقوم الجسم بتخزين الطاقة وتحويل السكريات الى دهون .

وأضاف الدكتور :لكى تحصلوا على نوم هادىء وخسارة الوزن بشكل سليم يجب عليكم تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة منخفضة جدآ من السكريات والنشويات ويفضل الوجبات الخفيفة فى الليل.

يمكنكم تناول اللحوم قليلة الدسم أو البيض المسلوق أو الافوكادوا ،حيث أن البروتينات والاطعمة الغير مصنعة يحرقها الجسم بسهولة ويحولها لمواد يستفيد بها الجسم.

وأفضل عشاء لكى تخسروا وزنكم بسرعة بأمان هو كوب زبادى منزوع الدسم وعلية عصير نصف ليمونة .