simple hit counter 8 أشياء لا تعرفونها عن الحيوانات المنوية عند الرجل..رقم 7 لا يصدقه عقل ! - مجلة عالم المعرفة
8 أشياء لا تعرفونها عن الحيوانات  المنوية عند الرجل..رقم 7 لا يصدقه عقل !

8 أشياء لا تعرفونها عن الحيوانات المنوية عند الرجل..رقم 7 لا يصدقه عقل !

هناك كثير من المغالطات التي تدور حول هذا الموضوع. إليكم 8 حقائق بعن المني

١- الحوينات المنوية سريعة وهائجة منذ اللحظة ا لأولى في لحظة حصول الرعشة يكون تركّز الحيوينات في أشدٓها. هذا ما يقوله د. هاري فيش الاختصاصي بالمسالك البولية والاستاذ المحاضر في Weill Medical College of Cornell University.

 ٢- تلازم مكانها وقتاً أطول مما نظن تبقى الحوينات المنوية في الجسم مدة ٤٨ ساعة بعد العلاقة ولكنها قد تتسكع حوالى خمسة أيام او اسبوع وذلك وقف على مدى "صداقتها" مع الأغشية المخاطية لعنق الرحم .



 3- إن ممارسة الجنس بكثرة لن تخفض عدد الحوينات المنوية "لا تقلق سيدي الرجل على حويناتك المنوية فهي في آمان" هذا ما يقوله الطبيب النسائي Carrie Wambach من جامعة Reproductive Center , Los Angeles ." فالقول السائد بأن الممارسة الجنسية تقلل من عدد الحوينات المنوية غير صحيح". 

4- الحرارة تخفض من عدد الحوينات المنوية من الواضح ان مني الرجل يتقلب مع الطقس. يقول د. فيش :"إن عدد الحوينات المنوية يقل في الصيف إلى أدنى مستوياته ويرتفع إلى أعلى مستوياته في الشتاء؟ فبسبب حر الصيف ينخفض العدد. وعندما يجلس الرجل في الجاكوزي يتأثر العدد بشكل ملحوظ. ويتابع فيش قائلاً:" أنا أقول لمرضاي إذا أردتم إنجاب أطفال لا تستلقوا في حوض الاستحمام إذا كانت ماؤه ساخنة. ولكن لا تتوقعا أن تكونا في أمان كامل من الحمل بعد الاستلقاء في حوض ساخن فما هذه طريقة لمنع الحمل أبداً ".

 5- الجزء الذكري Y والجزء الأنثوي X في الحوينات المنوية متساويان. يقول فيش:" إن الاعتقاد بأن ال y أسرع من ال x اعتقاد خاطئ. فهما متساويان من حيث السرعة".

6- من النادر جداً التحسس من المني هناك اعتقاد أن المرأة قد تتحسن من مني الرجل وتصاب بالالتهابات ولكن كل من الدكتور فيش والدكتور Wambach يؤكدان أن :" هناك عوامل أخرى قد تسبب الالتهابات عند المرأة وأن من النادر جداً التحسس على مني الرجل وقد يحدث في حال تناول الرجل المكسرات وهذا أيضاً نادر جداً"

7- أمام المني رحلة طويلة قبل الوصول إلى " النهائي" . تستغرق رحلة المني شهرين حتى يتحضّر العدد الطبيعي عند القذف. . فهو في البداية يتشكّل في الخصيتين ومن ثم ينتقل إلى المنطقة الواقعة وراء الخصيتين .. ومن ثم ترحل أعداده إلى الحويصلات المنوية حيث تمتزج مع السوائل ليتشكل عندها المني ..أخيراً يصل المني إلى البروستات قبل القذف بقليل.


8- صحتك تؤثر في المني أو الحوينات المنوية يقول Wambach :" تكون الحوينات المنوية قبل عمر الاربعين صحية أكثر وتكون صحية أكثر بالطبع لدى الرجال الذين يتجنبون التدخين والسموم والاكل الدسم"