simple hit counter علاج طبيعي للقضاء على رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم - مجلة عالم المعرفة
علاج طبيعي للقضاء على رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

علاج طبيعي للقضاء على رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

الكل يعتقد أن الرائحة الكريهة تنبعث من الفم, هذا اعتقاد خاطئ لأن الرائحة تأتي من المعدة فبقايا الأكل في المعدة هي التي تعطي الرائحة الكريهة .


تم مؤخرا نشر بحث أمريكى فيه علاج ممتاز لموضوع الرائحة المزمنة للفم ... . وتمت تجربة هذا العلاج وكانت النتائج ممتازة جدا والحمد لله .. العلاج مكوناته طبيعية فى متناول أيدينا ..

 ونستطيع تحضيره بالمنزل كالآتى: نصف كيلو بنجر + نصف كيلو جزر + ربع كيلو مشمش مجفف + حفنة كبيرة من الزبيب ...

 يتم تقطيع هذه المكونات بالسكين وخلطها فى وعاء استانلس ستيل له غطاء محكم .. ثم يضاف اليها الماء حتى يصبح سطح الماء أعلى من هذه المكونات بحوالى أربعة سنتيمترات .. ثم يتم تغطية الوعاء ووضعه على النار يغلى حوالى نصف ساعة .. بعد ذلك يتم نقله من على الموقد الى مكان آخر ويترك ربع ساعة ليبرد قليلا .. ثم يضاف اليه أربع ملاعق كبيرة من عسل النحل (من الماركات العادية الموجودة فى السوبر ماركت) ويتم تقليب الخليط .. بعد ذلك يتم وضع الغطاء فوق الوعاء وغلقه بإحكام ونترك الوعاء لمدة 12 ساعة كاملة دون فتح الغطاء أو حتى عمل أى اهتزازة له .. فى هذه الفترة يختمر الخليط وتتكون مواد مقاومة للبكتيريا الضارة فى القناة الهضمية وهى التى تسبب رائحة الفم ... وبعد انتهاء فترة ال 12 ساعة يؤخذ من الوعاء مقدار كوب صغير ويتم تناوله قبل الوجبات ثلاث مرات يوميا مع حفظ الوعاء بالثلاجة ... ونستمر على هذا الحال لمدة شهر .. ملاحظة أخيرة .. البنجر هو نبات أحمر اللون يطلق عليه سكان بعض الدول العربية إسم الشمندر ... لو مش عارف إيه هو البنجر أدخل على جوجل واكتب بنجر وانت هتشوف صورته ... أسألكم الدعاء