simple hit counter شاهد ما الذي يحدث عن وقوف الذباب على الطعام الذي تتناوله !! خطير جدااااااا - مجلة عالم المعرفة
شاهد ما الذي يحدث عن وقوف الذباب على الطعام الذي تتناوله !! خطير جدااااااا

شاهد ما الذي يحدث عن وقوف الذباب على الطعام الذي تتناوله !! خطير جدااااااا

عندما تحطّ ذبابة على طبقكم، يطرح سؤال : هل الطعام ملوّث ؟ ماذا يحدث عندما تحطّ ذبابة على طعامكم ؟ قرر فريق من الباحثين الأميركيين أن يلاحق هذا الموضوع. 
طرح الباحثون السؤال التالي على المشاركين : إذا كنتم في مطعم، في أي حالة ستتوقفون عن الأكل : إذا وجدتم نملاً، ذباباً، صراصير أو فئران ؟ 60% من المشاركين أجابوا صراصير. لكن الذباب على الطعام يمكن أيضاً أن يكون مصدر خطر جدي على الصحة. 
في الواقع، اكتشف العلماء أن الذباب قادر على نقل البكتيريا والميكروبات أسرع بكثير من أي حشرة أخرى. 
كيف توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج ؟
يتغذى الذباب على كل ما يمكن أن يجده : فضلات، جثث حيوانات أو براز أو بقايا الفواكه والخضار ! من جهة أخرى، من المهم أن نذكر أن الذباب ليس لديه القدرة على المضغ. لذلك فهو يبصق مباشرة على الطعام أنزيمات تحلله كي يستطيع ابتلاعه مباشرة. 
استنتج العلماء أن جسم هذه الحشرة يمكن أن يحتوي، بسبب نظام حياتها ونوعية أكلها، على العديد من الفيروسات والبكتيريا التي تنتقل بسهولة إلى طعامنا. 


علاوة على طريقتها في تناول طعامها، اكتشف الباحثون أيضاً أن قوائم الذبابة تحتوي على عدد كبير من البكتيريا بسبب طبيعة غذائها. 
من جهة أخرى، أثبتت عدة دراسات أن الذباب يمكن أن ينقل أمراضاً معدية خطيرة جداً مثل حمى التيفوئيد، الكوليرا، السل، التهاب ملتحمة العين والإسهال. 
كيف يمكن أن يحدث هذا ؟ يجب أن لا ننسى أن الذباب يتغذى من كل شيء، يمكن أن يتغذى من جروح الحيوانات المفتوحة، من الأطعمة الملوثة بحمى التيفوئيد، من البراز الذي قد يحتوي على البكتيريا التي تسبب الكوليرا. لذلك يمكن للذباب أن يتواجد على طعامكم وينقل له العدوى بدون أن تحسبوا حسابكم لهذا. 
في النتيجة، يجب أن تغطوا طعامكم حتى لا يستطيع الذباب أن يلمسه. وإذا قام بملامسة هذا الطعام، تخلصوا منه لأنه قد يشكل خطراً على الصحة. 
حيلة للتخلص من الذباب
لتتجنبوا أن يحطّ الذباب على طعامكم، اسكبوا خل التفاح في ابريق زجاجي وغطّوا فوهته بالنايلون المستعمل لتغليف الأطعمة ثم اصنعوا ثقوباً صغيرة في طبقة النايلون الشفافة. هذه الحيلة ستجذب الذباب الذي سيغرق في الخل. 
لتمنعوا الذباب من الدخول إلى منزلكم، امزجوا بودرة الثوم مع القرفة المطحونة والبهار الحار الأحمر. رشوا هذا المزيج في أمكنة مختلفة مثل حافات النوافذ، النتيجة فورية.