simple hit counter الدقائق الأخير قبل حدوث سقوط الطائرة الروسية فوق العريش وأسباب سقوطها !! - مجلة عالم المعرفة
الدقائق الأخير قبل حدوث سقوط الطائرة الروسية فوق العريش وأسباب سقوطها !!

الدقائق الأخير قبل حدوث سقوط الطائرة الروسية فوق العريش وأسباب سقوطها !!

بعد 23 دقيقة من إقلاع الطائرة الروسية من طراز "إيرباص 321" التابعة لشركة "كوغاليم أفيا"، وقعت الكارثة، ووقعت الطائرة التي كانت متوجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ وعلى متنها 224 شخًا بينهم 17 طفلًا، يرجّح أن يكونو قد توفوا جميعًا. فماذا جرى بالتحديد؟ 
في المعلومات الاولية، اتصل قائد الطائرة بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري، وذلك إثر تعطل أجهزة الاتصال، غير أن الطائرة قامت بتخفيض ارتفاعها بشكل مفاجئ قبل اختفائها من الرادار.
 كما نفي المصدر سقوطها بسبب عمل إرهابي أو استهداف من الأرض، ويرجح سقوطها نتيجة عطل فني في المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.


و قال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري في مكان تحطم الطائرة الروسية لرويترز إن أعضاء الفريق عثروا على أكثر من مئة جثة بينها جثث خمسة أطفال وسط حطام الطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء اليوم السبت.
وقال طالبا عدم نشر اسمه "أرى الآن مشهدا مأساويا.. عددا كبيرا من القتلى على الأرض، وكثيرين ماتوا وهم مربوطون في كراسيهم".
وأضاف "الطائرة انقسمت إلى جزأين أحدهما صغير من نهاية الطائرة تعرض للاحتراق والآخر كبير اصطدم بصخرة، استخرجنا قرابة 100 جثة حتى الآن من الطائرة والباقون بالداخل".
وبينما يبقى سبب فقدان الاتصال مجهولًا، أشارت الحكومة المصرية إلى ان الطائرة تحطمت على بعد 100 كلم من العريش، غير أن مصادر أمنية مصرية أوضحت أن منطقة سقوط الطائرة الروسية ليست منطقة عبور طائرات.
وفي حين أكدت الأرصاد الجوية الروسية أن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة في سيناء كانت مستقرة والرؤية جيدة، ما زالت الاسباب الرئيسية لسقوط الطائرة مجهولة، في ظلّ تشكيك مصادر مصرية أمنية بإسقاطها عمدًا.