simple hit counter هل تصدق ما الذي يفعله سندوتش برجر بيج ماك في جسم الإنسان بعد أكله بساعة واحدة !! - مجلة عالم المعرفة
هل تصدق ما الذي يفعله سندوتش برجر  بيج ماك  في  جسم الإنسان بعد أكله بساعة واحدة !!

هل تصدق ما الذي يفعله سندوتش برجر بيج ماك في جسم الإنسان بعد أكله بساعة واحدة !!

حذرت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة من الأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة. وبنشر تقرير أمريكى حذر من 9 مواد ضارة وخطيرة فى سندوتشات البرجر، يوجد الكثير منها فى برجر شركة ماكدونالدز العالمية، ومن أبرزها شحم الخنزيز وقطران الفحم. وفى السياق ذاته، كشف تقرير نشر مؤخرًا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عما يحدث لجسم الإنسان عقب ساعة من تناول سندوتش شركة ماكدونالدز العالمية "بيج ماك". وأوضح التقرير أن سندوتش البرجر "بيج ماك" يحتوى على 540 سعرًا حراريًا، و1.3 جرامًا من الدهون المتحولة، وترتفع مستويات سكر الدم بشكل ملحوظ ، ويتسبب فى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجفاف، وكما أشار أن الجسم قد يستغرق 3 ساعات كاملة قبل أن يقوم بهضم هذه الوجبة الدهنية. وإليكم ما يحدث خلال ساعة من تناول سندوتش برجر "بيج ماك":

 خلال أول 10 دقائق: يتم إفراز الموصل العصبى "دوبامين"، ويشعر الإنسان بأحاسيس سعيدة مشابهة لما يحدث حال تعاطى الكوكايين.


بعد 20 دقيقة: سندوتش "بيج ماك" غنى جداً بشراب الذرة عالى الفركتوز والصوديوم، وهما من العناصر التى يدمنها الجسم، فتظهر تأثيراتهم الضارة ويشعر بالنهم تجاه تناول المزيد منها، وهما يسببان الإصابة بالسمنة والسكرى وأمراض القلب.


 بعد 30 دقيقة: يهاجم الصوديوم جسمك، حيث يحتوى سندوتش البرجر الواحد على970 ميليجرام من الصوديوم، وهى كمية ضخمة تتسبب فى الإصابة بالجفاف ويصعب على الكلى التخلص من هذه التركيزات العالية، ويضطر القلب للعمل بشكل أسرع بسبب الصوديوم المرتفع، ويتسبب ذلك فى ارتفاع ضغط الدم وقد يؤدى للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 بعد مرور 40 دقيقة: تفقد السيطرة على مستويات السكر بدمك وتشعر بالنهم تجاه تناول المزيد من سندوتشات البرجر، نظراً لارتفاع مستويات الأنسولين بشكل ملحوظ، ودورها فى تحفيز شعورك بالمزيد من الجوع.

 بعد مرور 60 دقيقة: تبطأ عمليات الهضم بجسم الإنسان نظراً لأن برجر "بيج ماك" غنى جداً بالدهون، ويستغرق الجسم أكثر من 3 أيام ليهضم السنتدوتش بشكل كامل.