simple hit counter "الجوازات" تمنع الشركات من مراجعتها مطلع الشهر المقبل - مجلة عالم المعرفة
"الجوازات" تمنع الشركات من مراجعتها مطلع الشهر المقبل

"الجوازات" تمنع الشركات من مراجعتها مطلع الشهر المقبل

تبدأ المديرية العامة للجوازات في تنفيذ قرارها بمنع الشركات والمؤسسات من مراجعة إدارات الجوازات، مطلع شهر ذي القعدة المقبل، حيث سيتم الاكتفاء بالاستفادة من خدمات الجوازات إلكترونياً، وإيصال الوثائق والأوراق إلى مقار الشركات والمؤسسات عبر خدمة البريد "واصل".
وستقوم الجوازات بطباعة إقامات العمالة الوافدة عبر الطباعة المركزية، ومن ثم إرسالها لمواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر البريد السعودي، خلال 48 ساعة من استكمال الشروط والمتطلبات وسداد الرسوم.
وقالت إن هذا القرار يأتي لإتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للاستفادة من جميع خدمات الجوازات إلكترونيا بشكل أسهل وأسرع وستقوم بإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.
يذكر أن المديرية العامة للجوازات وقّعت مع البريد السعودي في يناير 2014م، اتفاقية لإيصال جميع الوثائق الرسمية إلى المستفيدين، من مواطنين ومقيمين والشركات والمؤسسات، إلى عناوينهم ومقارهم.
وستبدأ المديرية العامة للجوازات مع بداية العام القادم 1437هـ في إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والاشتراك في خدمة (واصل) بالبريد السعودي، لكي تصل لهم جميع خدمات الجوازات بشكل احترافي وعبر البريد دون أن يراجع أي مواطن إدارات الجوازات.