simple hit counter القضاء الألماني يطلق سراح مقدم برامج الجزيرة أحمد منصور والسبب ! - مجلة عالم المعرفة
القضاء الألماني يطلق سراح مقدم برامج الجزيرة أحمد منصور والسبب !

القضاء الألماني يطلق سراح مقدم برامج الجزيرة أحمد منصور والسبب !

أطلق القضاء الألماني اليوم الاثنين سراح الإعلامي المصري أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة القطرية. بعد يومين من اعتقاله في برلين بناء على مذكرة توقيف دولية من انتربول بناء على طلب مصري تسليمه.

أعلنت دوائر قضائية في العاصمة الألمانية برلين أن القضاء الألماني قرر اليوم الاثنين (22 يونيو/ حزيران) إطلاق سراح مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور (52 عاما)، وعدم تسليمه إلى السلطات المصرية. وكان منصور موقوفا لدى السلطات الألمانية منذ أول أمس السبت بناء على مذكرة توقيف لأنتربول بطلب من مصر.

وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد طالبت ألمانيا الاثنين بالإفراج "فورا" عن منصور، وصرحت مسؤولة حرية الصحافة في المنظمة دنيا مياتوفيتش "مع كل الاحترام للالتزامات القانونية للسلطات الألمانية، فإن القبض على صحافيين يشكل أداة قوية لإسكات وسائل الإعلام المعارضة لأي حكومة". وتابعت في بيان "من هذا المنظار أطالب السلطات الألمانية بالإفراج فورا عن منصور".

وقالت قناة «الجزيرة» الاخبارية اليوم (الاثنين) إن السلطات الألمانية أطلقت سراح مذيع القناة أحمد منصور.
وأضافت القناة أن «النائب العام الألماني قرر إطلاق سراح منصور من دون توجيه أي اتهامات»، في حين لم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور.
وكانت وزارة الخارجية الألمانية قالت سابقاً اليوم إن ألمانيا لن ترحل أحدا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام. يذكر أن منصور اعتقل في مطار «تيغيل» ببرلين السبت الماضي بناء على مذكرة اعتقال دولية صادرة من السلطات المصرية.