simple hit counter تعرف على تحدي لعبة تشارلي الذي يتصدر صحف العالم وهل حقيقة أم هراء !! - مجلة عالم المعرفة
 تعرف على تحدي لعبة تشارلي الذي يتصدر صحف العالم وهل حقيقة أم هراء !!

تعرف على تحدي لعبة تشارلي الذي يتصدر صحف العالم وهل حقيقة أم هراء !!

اجتاحت حمى فيديوهات لعبة «تشارلي تشارلي أو القلم الرصاص» وسائل التواصل الاجتماعي، ولفتت انتباه المصريين مؤخرا حيث احتل «#charliecharliechallenge» مركزا متقدما ضمن الكلمات الأكثر استخداما في «تويتر مصر»، الاثنين.
و«charliecharliechallenge»، أشبه بألعاب التواصل الروحاني مثل «ويجا»، وهي أحد الطقوس المكسيكية التقليدية القديمة، ويقال إن اللاعبين ويكونون عادة من الأطفال يتواصلون مع روح طفل يدعي «تشارلي» لاستدعائه ثم سؤاله وإجابته تكون بلا أو نعم.
كيفية اللعب
1- ورقة يتم تخطيطها بالقلم بعلامة + بطول الصفحة وعرضها، ويكتب في كل مربعين متقابلين yes وno
2- يتم إحضار قلمين رصاص ووضعهم متقاطعين فوق علامة +
3- ثم يبدأ اللاعب في سؤال الطفل تشارلي بالقول Charlie Charlie، are u here?أو Charlie Charlie، can we play?، وفي بعض الفيديوهات تستجيب روح الطفل «تشارلي» بالفعل ليتحرك القلم في اتجاه الإجابة yes.
4- ويمكن للاعب بعدها في سؤاله عن أي شئ مستخدما اسئلة تكون إجاباتها بنعم أو لا.
5- عليك لكسر التواصل مع تشارلي القول goodbye لإنهاء اللعبة.
ورفع العديد من مستخدمي تويتر ويوتيوب وفيس بوك فيديوهات الكثير منها يثبت حقيقة اللعبة وبعضها يحاول تكذيب هذه اللعبة التقليدية المكسيكة العتيقة.
ويحذر علماء النفس من هذه اللعبة حيث أن الأطفال الذين اعتادو لعب هذه اللعبة تحدث لهم أعراض غريبة مثل رؤية الظلال وسماع ضحكات طفل خفي ورؤية الكوابيس والتخيلات ورؤيىة شبح الطفل «تشارلي» في خزانة الملابس، البعض لا يتعرض لمثل هذه الأعراض حسب درجة التأثر بهذه اللعبة الغامضة، حسبما أفاد موقع pencils.com، والذي سأل متابعيه عن رأيهم في هذه اللعبة فكانت الإجابات كالأتي:
1- أنها تعمل بالفعل، هي أشبه بقوة الدفع المغناطيسية، أنها لعبة غريبة ورائعة، يمكنها التنبؤ بالمستقبل، على حد وصفه.
2- لعبة حقيقة، أنا كنت لا أومن بها حتى لعبتها، حاول فقط عدم طرح الأسئلة حينها ستظل ساكنة.
3- لعبة رهيبة حقا، فقط عليك ألا تنسي أن تقول وداعا لكسر التواصل حتى لا يتبعك تشارلي في كل مكان.
4- أنها لعبة غير حقيقة، هي مجرد تخيلات.
5- هي تعمل أنا وأصدقائي في البداية لم نصدق أنها حقيقة، وأن شخصا ما يحرك الأقلام، ولكننا لعبناها وتحققنا أن تشارلي هو من يقوم بتحريكهم عند التحدث إليه، وظللنا نتحدث معه طوال اليوم، 80% من زملائي في الفصل يظننون أنني مجنون.
6- إنها ليست لعبة، الغباء قد يكلفك كثيرا.


و ثار الجدل حول كيفية حركة القلم بعد تلك الأسئلة  ، و يرجح البعض  أن كل هذه العملية  تقوم على قواعد و قوانين فيزيائية فالقلم لا يمكن أن يظل في وضع ثابت  لأنه بمجرد ميله بنصف درجة  قد تسبب له الحركة و السقوط على الورقة بسبب وضعه مع القلم الآخر ، فتتحكم كل من الجاذبية و وضع الأقلام و مستوى ميل الطاولة في تحريك القلم بعد ثوان من وضعه ، مما يهيئ للبعض حضور تلك الحالة الشيطانية التي حركت القلم ، و لكن قوانين نيوتن في الفيزياء تستبعد تماما وجود كل تلك العوامل مع بقاء القلم في وضع السكون ، حيث أن الجسم لا يمكن أن يظل في الحالة الثابتة و لكنه يتحرك في وجود أي قوة مؤثرة لتغير من هذه الحالة كالوزن و رد الفعل ، و من هنا يظهر تحرك القلم بسبب ميله فتكون القوة المؤثرة عليه هي قوة الإحتكاك على سطحه في هذه الحالة ، و التي تعمل بدورها تحت تأثير قوة الجاذبية وهنا يتحرك القلم .     بينما أوضح  فريق آخر أن تلك الألعاب التي يتم بها الإتصال بين الإنسان و قوى خارقة للطبيعة يمارسها الأطفال و المراهقين في المكسيك منذ زمن  بواسطة إستخدام الأقلام الخشبية و أنه ينتج عنها إتصال حقيقي بين هذين العالمين .