simple hit counter أكثر من 20 طعام يقلل الرغبة الجنسية ويسبب الضعف الجنسي ونحن تناولهم يوميا تجنبهم فورا. - مجلة عالم المعرفة
أكثر من 20 طعام يقلل الرغبة الجنسية ويسبب الضعف الجنسي ونحن تناولهم يوميا تجنبهم فورا.

أكثر من 20 طعام يقلل الرغبة الجنسية ويسبب الضعف الجنسي ونحن تناولهم يوميا تجنبهم فورا.

يقال ان كل الاطعمة مفيدة للجسم، لكن هنالك بعض الاطعمة التي يجب ان يتجنبها الرجل للمحافظة على صحته وكفاءته الجنسية، وعلى نسبة التيستستيرون الموجود لديه وعلى نسبة الحيوانات المنوية،وشهوته الجنسية.

  اليكم بعض الاطعمة التي يجب تجنبها:

• البطاطا المقيلة

تعرقل حركة الدم في الأعضاء الذكرية التناسلية، لتشبعها بالدهون والملح، مما يؤدي الى ضعف الانتصاب حتى نهاية العملية الجنسية.
• الهوت دوغ HOTDOG
يحتوي على نسبة دهون مرتفعة تؤثر سلبا على مجرى الدم لتصل، مما يحدّ من الاثارة الجنسية ويكبحها، بالاضافة الى تقلييص شرايين العضو التناسلي الانثوي والذكري.


• الصودا
تزيد الصودا الغازات في البطن، مما يؤدي الى إخراجها من الجسم مع رائحة كريهة. وتخفضن الصودان معدل ال تستوستيرون وعدد للحيوانات المنوية، فتخفق عملية الانتصاب لدى الرجل. واشارت الدراسات الى ان حليب الصويا يسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية بعد شربه مباشرة. كما أنه يزيد نسبة هرمون الـ"استروجين" الانثوي، مما يؤدي الى مشاكل لدى الرجل.
• الكافيين و مشروبات الطاقة

كثرة الكافيين ومشروبات الطاقة تؤدي الى طاقة سريعة ولكن مفعولها يؤثر سلبا على الرجل و قد تؤدي الى نقص في الخصوبة.
• علكة النعناع
بالرغم من ان حاسة الشم من اهم الحواس المهمة لدى الجسم. لكن العلكة تؤثر سلبا على نسبة التستوستيرون عند الرجل، وتؤدي الى انخفاض الشهوة الجنسية لديه.
• السكريات والحلويات

تؤثر السكريات سلبا على خصوبة الرجل وخاصة الأطعمة المستعمل السكر المكرّر فيها. وينصح بتجنب تناول الآيس كريم لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.
• الاطعمة التي ترش بالمبيدات

لكثرة وجود بعض الحشرات على الثمار تُرشُّ بالمبيدات. لكن للمبيدات تعرض الجسم لخطر اصابة الحيوانات المنوية بتشوهات وانخفاض في عددها، اضافة الى إخلائها بالتوازن الهرموني.
• الاطعمة الجاهزة والمعلبة

تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم يضاعف حجم الغازات في المعدة. هذا يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية. لذا يفضل غسل الاطعمة ونقعها قبل استخدامها.
• اما الفاكهة فقد تسبب في بعض الاحيان بانتفاخ المعدة وتراجع القدرة الجنسية. ويفضل أكلها قبل ساعة من العملية الجنسية.
• الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من مادة ال " سيروتونين" التي تؤدي الى تهدئة الاعصاب وتخفيف نسبة التوتر والقلق. وهي تحتوي على نسبة الياف عالية تؤدي الى زيادة في حركة المعدة، وبالتالي تقلل من الرغبة الجنسية.
• الزيوت والزبدة

تكثر فيها الدهون المشبعة التي تعرقل حركة الجهاز التناسلي ومجرى الدم، فتتراجع الرغبة الجنسية.

وبشكل عام فإن فالأطعمة المقلية والوجبات السريعة تعتبر قاتلة للرغبة الجنسية لأنها تحتوي على الدهون المهدرجة التي تخفض مستويات هرمون التستوستيرون للرجال، كما أنها تؤثر سلباً في انتاج الحيوانات المنوية. أيضاً، الأطعمة المقرمشة مثل رقائق الشيبس والأطعمة الخفيفة المقرمشة يمكن أن تسبب تلف الأنسجة والخلايا بالجسم بسبب تعرضها لزيوت عالية الحرارة والقهوة أيضاً قد تسبب لك بالتوتر في حال أفرطت في تناولها، الأمر الذي يسبب لك مشكلات في حياتك الزوجية.
قد تكون الصويا بديل صحي للحوم لكنها تحتوي على مادة "فيتويستروغنز" التي تنافس هرمون الذكورة وتسبب مشكلات في الخصوبة. أيضاً، المشروبات الغازية تسبّب الكثير من المشكلات الصحية كالسمنة والسكر وتسوس الأسنان، وهي أمور كفيلة بتراجع رغبتك الجنسية تماماً مثل المحليات الاصطناعية التي تحتوي على الأسبارتام وهو المكوّن الذي يسبب المتاعب لهرمون (السيروتونين) والذي يؤثر نقصه في المزاج والرغبة الجنسية، كذلك لديه آثار جانبية أخرى أيضا مثل الصداع والقلق والأرق..
قد تستغرب ذلك، لكن النعناع من الأطعمة المنعشة التي تؤثر سلباً في الرغبة الجنسية بسبب احتوائه على المنثول الذي يبرد الدافع الجنسي، كما أن الإستهلاك الكبير لمنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبن يمكن أن يسبب تحفيز السموم التي من شأنها أن تتداخل وتؤثر عفي هرمونات مسؤولة عن التحفيز مثل الاستروجين والبروجسترون والتيستوستيرون ويمكن أيضاً أن يسبب العجز الجنسي في الحالات القصوى.