simple hit counter كيف تعرف العسل الأصلي من المغشوش بطريقة جديدة وبسيطة جدا ؟؟ - مجلة عالم المعرفة
كيف تعرف العسل الأصلي من المغشوش بطريقة جديدة وبسيطة جدا ؟؟

كيف تعرف العسل الأصلي من المغشوش بطريقة جديدة وبسيطة جدا ؟؟




عسل النحل يعتبر من الأغذية السحرية التي حبا الله بها الإنسان .. وعسل النحل لا يستخدم كغذاء فقط ..وإنما كعلاج ايضا لما له من شفاء لعديد من الأمراض فله قيمة غذائية وطبية عالية جدا فهو يمثل صيدلية متكاملة لعلاج الكثير من الأمراض ويدل على ذلك وروده في القرآن الكريم وقد سميت سورة كاملة باسمه في القرآن الكريم وهي سورة النحل.

ولكن للأسف يلجأ بعض معدومي الضمير بغش هذا الغذاء المتميز من أجل الربح مغايرين ضمائرهم ورضا الله عز وجل ... والضحية في النهاية هو المستهلك .
في السطور القادمة نلقي الضوء على أشهر طرق غش العسل وكيفية التعرف عليها وهو ما يمكن لأي شخص أن يقوم بها في المنزل.


الاختبار الأول:

يضع كمية قليلة جدا من عسل النحل على ورقة بيضاء ونشعل طرف الورقة بالنار ... فإذا احترقت الورقة ولم يحترق العسل دل ذلك على سلامة العسل من الغش ... أما إذا احترق العسل مكونا مادة كربونية سوداء دل ذلك على غش العسل.


الاختبار الثاني:

نضع كمية من العسل في ملعقة صغيرة ويتم وضعها على النار فإذا احترق العسل داخل الملعقة كان العسل مغشوشا.. أما إذا بدأ في الغليان مكونا رغوة بيضاء كان العسل سليما.


الاختبار الثالث:

في هذه التجربة تملأ نصف كوب بالماء ونصب عليه قدرا من العسل.. فإذا هبط إلى قاع الكوب واستقر فيه ولم يختلط مع الماء كان العسل سليما والعكس في حالة غشه.


الإختبار الرابع:

نضع نقطة من صبغة اليود على ملعقة مملوءة بالعسل فإذا انتشر اللون البنفسجي في كل العسل كان العسل مغشوشا.. أما إذا تثبت النقطة في موضعها ولم تنتشر في العسل كان العسل سليما.

وممكن لما تروح تشتري العسل تاخذ معاك ولاعه وتولعها تحت ملعقة العسل وان صار له زبد لونه ابيض فاعرف انه عسل اصلي اما اذا احترق واســـود فاعرف انه موب اصلي وهذا اسهل واحلى وباذن الله اضمن طريقه

شاهد الفيديو