simple hit counter هل ماذا يحدث لجسمك أذا اكلت فاكهة الرمان يوميا ؟ فوائد لن تتخيلها - مجلة عالم المعرفة
هل ماذا يحدث لجسمك أذا اكلت فاكهة الرمان يوميا ؟ فوائد لن تتخيلها

هل ماذا يحدث لجسمك أذا اكلت فاكهة الرمان يوميا ؟ فوائد لن تتخيلها

 الرمان هو تلك الفاكهة ذات الفوائد الصحية المتعددة والطعم اللذيذ الرائع خصوصا عصير الرمان ولذلك فهي تعتبر من أهم الفواكه وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث على الرمان لمعرفة فوائده  فوجدوا العديد من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى وسوف نقوم من خلال هذه المقالة علىموقع افادة بذكر أهم تلك الفوائد
1-     الرمان مصدر غني بالفيتامينات
يعتبر الرمان مصدر غني بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على فيتامينات A, B5, C , E ويحتوي من المعادن على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، وبجانب الفيتامينات والمعادن فالرمان يحتوي كذلك على نسبة عالية من الألياف.
2-     يقاوم السرطان
وفقا لما نشرته جامعة هارفارد فإن عصير الرمان يكافح الإصابة بالسرطان لأن المواد الطبيعية الموجودة به تهاجم الخلايا التي تسبب السرطان وتدمرها.


3- مفيد في أمراض القلب والأوعية الدموية
الرمان يساهم بقوة في مقاومة أمراض القلب وأمراض الدم مثل ارتفاع نسبة السكري وارتفاع ضغط الدم ويعمل كذلك على تقليل نسبة الكولستيرول الضار ويرفع نسبة الكولستيرول الجيد HDL.
4-  الرمان ومرض السكري
على الرغم من احتواء الرمان على نسبة عالية من السكر الطبيعي إلا أنه يعتبر مفيد جدا لمرضى السكري، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تقليل شدة مرض السكري.
5-  حماية القلب
الرمان يحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة مثل البولي فينول والتانينز والانثراسين وكل هذه المواد مهمه ومفيدة جدا لصحة القلب، كما أثبتت دراسات معهد أبحاث الطب الوقائي أن الرمان كذلك يعمل على حماية الشرايين من التصلب.
6-  فقدان الوزن
يعتبر الرمان من أهم الفواكه التي تساعد على انقاص الوزن حيث أن الرمان يقضي على الأوعية الدموية التالقة ويقلل من نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم ويقوي الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم، كما أنه يعمل على إزالة السموم  من الجسم ويقوي الجسم ولذلك فهو يعمل على انقاص الوزن الزائد.
7-  الحيوانات المنوية
إجريت دراسة على 28 من الفئران الذكور ووجدوا أن الرمان يساعد بشكل فعال في زيادة عدد الحيوانات المنوية ويزيد من معدل تكوينها ولذلك فالرمان يعتبر عنصر مكمل لزيادة انتاج الحيوانات المنوية.
8-  يقاوم ارتفاع ضغط الدم
تقليل ارتفاع ضغط الدم يعد من أهم فوائد الرمان الصحية، وفي دراسة أجريت عام 2009 ثبت أن الرمان يقوي الدورة الدموية ويقلل الالتهابات ويضبط مستوى ضغط الدم.
9- يحمي الشرايين
يعمل الرمان على منع تصلب الشرايين كما يحميها من التجلط  أيضا .
10-   سرطان الثدي
أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يهاجم سرطان الثدي حيث يدمر الخلايا السرطانية ويوفر بيئة جيدة لنمو الخلايا السليمة.
11-   تقليل نسبة الكولستيرول
من أهم فوائد الرمان أيضا أنه يعمل على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الدم LDL ويرفع نسبة الكولستيرول الجيد HDL.
12-  يعالج اضطرابات المعدة
عصير الرمان يعالج أمراض المعدة المختلفة مثل آلام المعدة والقيء والغثيان وقرحة المعدة الناتجة من زيادة الأحماض الحارقة بها.
13-  يقوي جهاز المناعة
يحتوي الرمان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ولذلك فهو يقوي الجهاز المناعي وبالإضافة لذلك فإنه يعمل على إزالة الشعور بالتعب ويمد الجسم بالقوة والطاقة.
14-   العناية بالبشرة
يعتبر عصير الرمان من أهم الفواكه المفيدة جدا لصحة الجلد لما يحتويه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية التي تزيد من صحة ونضارة الجلد ولذلك فإلى جانب الفوائد الصحية السابقة للرمان فالعناية بصحة الجلد أيضا تعتبر من أهم تلك الفوائد.