simple hit counter قبل ساعات من العرض الرسمي: نسخة أولى من جهاز ''ايفون6'' بمميزات مذهلة. - مجلة عالم المعرفة
قبل ساعات من العرض الرسمي: نسخة أولى من جهاز ''ايفون6'' بمميزات مذهلة.

قبل ساعات من العرض الرسمي: نسخة أولى من جهاز ''ايفون6'' بمميزات مذهلة.

قبل ساعات قليلة من أن تكشف شركة آبل الأمريكية عن هاتفها الجديد "آي فون 6" بكافة تفاصيله التقنية والبرمجية والهيكلية على الملأ، كشف مدوّن الصيني عن آي فون 6 على موقع "ويبو" الصيني المنافس لتويتر "روي كي" ،مشيرا الى ان هذه النسخة هي نفسها التي ستعرضها الشركة مساء اليوم في مؤتمر ضخم للكشف عن أهم منتجاتها.

وحسب ما كشف عنه فإن الهاتف المنتظر يأتي بدقة وضوح صادمة تبلغ 1334×750 بكسل بكثافة 326ppi، مزود بمعالج ثنائي النواة "إيه 8" بتردد 1.4 غيغاهيرتز، وسعة ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت، وبطارية سعتها 2915 ميللي أمبير. 



أما عن الكاميرا الخلفية فهي بدقة 8 ميغابكسل، قادرة على إنتاج صور بدقة (2448×3264) بكسل، مزودة بفلاش أحادية "إل إي دي"، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل تنتج صور سيلفي بدقة 960×1280 بكسل، بحسب ما ورد في صحيفة إندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني.



ولم يكتف المسرب عند هذا الحد، بل أوضح أيضاً أن وزن الهاتف يبلغ 129 غرام تقريباً وأنه سيكون مقاوماً للماء والأتربة، مشيرا الى أن هناك نسخة من الهاتف بسعة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت. 

ومن التسريبات المؤكدة الأخرى يأتي الهاتف بإصدارين أحدهما بشاشة عرض قياس 4.7 بوصة، وإصدار الآخر بشاشة قطرها 5.5 بوصة تحت عنوان "آي فون 6 بلس"، وسيتوفر بالألوان الثلاثة الأبيض والأسود والذهبي. ­