simple hit counter عريس يطلق زوجته لانها طلبت منه طلب .. مقابل رفع خمارها .. تخيلوا ماذا طلبت هذه العروسة !! - مجلة عالم المعرفة
عريس يطلق زوجته لانها طلبت منه طلب .. مقابل رفع خمارها .. تخيلوا ماذا طلبت هذه العروسة !!

عريس يطلق زوجته لانها طلبت منه طلب .. مقابل رفع خمارها .. تخيلوا ماذا طلبت هذه العروسة !!

 


في واقعة غريبة جداً حدثت في دولة اليمن حيث ان هناك عريس قد طلق زوجته " العروسة في ليلة الدخلة " اثناء الحفل " الزفاف" وهو الحفل الذي لطالما حلم به العريس و العروسة و الاهل ان يكون اجمل و اجمل مما يتخيل .
كلنا نعلم ان في هذه الليلة يتمني كل من فيها ان تكون علي أتم ما يرام و ان تمر مرور الكرام بدون أي مشاكل او بدون اي خناقات ولكن لكم ان تتخيلو ان في هذه الليلة طلق العريس زوجته ، ولكن اذا عرفتم السبب اندهشتم أكثر ، بنا لنتعرف علي تفاصيل هذا الطلاق .
 

كما نقلنا عن الخبر الذي قال ان العريس اليمني قد طلق عروسته وذلك داخل مبني غرفة العرس أو ما نسميه في مصر " داخل قاعة الفرح " ، و يعتبر العريس قد طلق زوجته قبل ان يدخل الدخلة الشرعية عليها ، و ذلك لانها طلبت منه مبلغ مالي مقابل ان ترفع خمارها .
يا للهول ، هل تتخيلون ان يحدث الطلاق بسبب مثل هذا !!
حيث ان شهود العيان الذي حضرو المناسبة " الفرح " قالو ان العريس رفض ان يعطي للعروسة ما يسمي " حق الفتشة " وهي عادة يمينية تحدث داخل اليمن وهو ان يدفع العريس مقابل ان يرفع خمارها مقابل مادي .


هذا ومن جانبه وقد قال شهود عيان إن العروسة (ل.هـ.م ) رفضت رفع الخمار، حتى يدفع 20 ألف ريال يمني وذلك يعتبر (حق الفتشة) ..


هذا وقد أضاف شهود العيان ان العريس قد رفض ان يدفع " حق الفتشة وذلك بسبب انه قد خسر مليون ريال يمني مقابل المهر وحفل العروس، لكن العروسة ردت علية بأنه خسر مليون ريال ولا يستطيع دفع عشرين ألفا فقط ، وحلفت بأن لا تمكنه من نفسها،وحدث حراك بينهما. 


وحسب شهود عيان أكدو ان العروسة قالت انها لم تكن تحب عريسها بل فُرض عليها  جبراً من قبل أهلها وهو الامر الذي دفعها لان تتهرب من العريس ، لكن العريس حينما أكد لها بأنه لن يدفع العشرين ألفا، رفضت الدخول عليها، أو خلع خمارها (الفتشة) ، مما جعل العريس يطلقها. وتعرف عادة حق ( الفتشة ) في عدد من المناطق اليمنية، وهو مبلغ يدفع للعروسة، مجامله لها، غالبا حسب رغبتها


هذا ان دل يا اخواني انما يدل علي تفاهة العقول ، و سذاجة الأسباب التي قد تقع بين عريس و عروسته باللجوء الي الطلاق الذي قال الله عنه :
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق .
فهو يعتبر أبغض شئ حلال عند رب العباد هو الطلاق و الطلاق هو يعني انفصال العلاقة الزوجية التي قد تربط بين الزوجين للأبد ، أو الي نهاية عمرهما ، و معني الارتباط بالزواج ان كل منهما سوف يدخل علاقة دنيوية غير الذي اعتادها .


ماذا يمكن أن نستفيد من هذا الدرس 
  • الزواج يعني ارتباط شخصين بعقد جعله الله لكي يكون ارتباط شرعي و لا يمكن الانفصال عنه بسبب تافه .
  • ابغض الحلال عند الله الطلاق فلا تستهينو بالطلاق .
  • لا داعي لان يكون الطلاق بسبب شئ تافه و شئ ساذج .
  • نرتقي بعلاقتنا مع البشر مهما كان سيفكرون فيه فلابد من التفكير فيما يفكرون فيه .
  • العلاقات البشرية لابد ان يكون لها حدود و تعاملات .

في النهاية ، ستذكرون ما أقول و أفوض أمري الي الله ، فضلاً اذا أعجبك الموضوع يمكنك تداوله مع أصدقائك عن طريق موقع التواصل الذي تفضله .