simple hit counter تخلصي من الشعر الزائد نهائيًا دون ألم بالطرق الطبيعية ! - مجلة عالم المعرفة
تخلصي من الشعر الزائد نهائيًا دون ألم بالطرق الطبيعية !

تخلصي من الشعر الزائد نهائيًا دون ألم بالطرق الطبيعية !

مشكلة الشعر الزائد وكيفية التخلص منه من أكثر المشكلات التي تؤرق أغلب النساء، نظرًا للألم الذي يصاحب تلك العملية. فتلجأ أغلب النساء لاستخدام الطرق الأقل ألمًا كاستخدام الشفرة أو ماكينة إزالة الشعر. قد تكون تلك الطرق أقل ألمًا، لكنها ليست الأكثر فعّالية أو أقل ضررًا على بشرتك. قد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الطرق الطبيعية البسيطة لإزالة الشعر الزائد مع تخفيف الشعور بالألام و تجنب الأثار الجانبية للطرق الأخرى كالشفرة أو ماكينة إزالة الشعر.


1- خلطة العسل مع الخميرة

لتخفيف الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الخميرة ثم يضاف القليل من ماء الورد وعصير الليمون. ادهني المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها بالخليط الناتج واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، استخدمي الطريقة المعتادة لإزالة الشعر.

2- زيت النمل

بعد إزالة الشعر بالوسائل المعتادة كالشمع أو خليط العسل، نظفي البشرة جيدًا واستخدمي كمية من زيت النمل لتدليك البشرة. فيساعد ذلك على تجنب نمو الشعر مرة أخرى على الجسم، وهو من أقدم الوسائل الطبيعية والتقليدية المستخدمة لإزالة الشعر. كما يمكن أيضًا استخدامه للفتيات قبل عمر البلوغ لمنع نمو الشعر نهائيًا. فيعمل على إضعاف جذور الشعر تمامًا.

3- بياض البيض مع دقيق الذرة

اخلطي 3 بياض بيض مع نصف كوب من دقيق الذرة ونصف كوب من السكر جيدًا للحصول على خليط متجانس. افردي الخليط الناتج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدًا. وهي وسيلة فعّالة للتخلص من الشعر الخفيف كشعر الوجه والذراعين.

4- دقيق الحمص والزبادي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع نصف كوب من الزبادي والقليل من عصير الليمون، افردي الخليط على الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة ثم افركيه جيدًا في عكس اتجاه نمو الشعر. فيساعد ذلك على إزالة الشعر طبيعيًا دون الشعور بألم. لأفضل النتائج كرري تلك العملية مرتين خلال الإسبوع.

5- زيت القرنفل

قومي بتدليك البشرة قبل إزالة الشعر باستخدام القليل من زيت القرنفل. فيساعد ذلك على إزالة الشعر بسهولة دون الشعور بأي ألم.

6- مكعبات الثلج

يمكن أيضًا استخدام مكعبات الثلج بعد إزالة الشعر لتخفيف الشعور بالألم، واحذري من استخدامها قبل إزالة الشعر كي لا تتسبب في انسداد المسام، فتصبح عملية إزالة الشعر أصعب. مرري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة 5-7 دقائق وستتخلصين من الألم نهائيًا.