simple hit counter نصائح لتفادي زيادة الوزن بعد رمضان ! - مجلة عالم المعرفة
نصائح لتفادي زيادة الوزن بعد رمضان !

نصائح لتفادي زيادة الوزن بعد رمضان !

بعد مرور شهر رمضان الكريم أنتهى التوقف عن تناول الطعام في نهار اليوم وأصبح من العادي شرب المياه وتناول الطعام في النهار، وبعد أن اعتاد الجسم على تناول الطعام بكميات وفي أوقات معينة أصبح تناول الطعام في أي وقت وبكميات أكبر من تلك التي اعتاد على تناولها الجسم في شهر رمضان.


نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على الحفاظ على وزنك الذي اعتدتِ عليه في شهر رمضان حتى تتجنبي زيادة الوزن بعد رمضان.





الحلويات

من المعروف أن السكريات التي تحتويها الحلويات تساعد على زيادة الوزن وإكسابه المزيد من السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها، قومي بتناول قطعة واحدة فقط من الحلويات التي تفضليها في اليوم حتى تمنعي جسمك من اكتساب وزن زائد غير مرغوب فيه.

المضغ الجيد

نتيجة الانشغال عن الطعام بمشاهدة التلفاز أو التحدث إلى أحد أفراد الأسرة قد نبتلع الطعام بدون المضغ الجيد وهذا ما يتسبب في الإصابة بحالة من عسر الهضم التي تساعد على زيادة الوزن، لذلك احرصي على مضغ الطعام جيدًا وعدم بلعه وذلك عن طريق التركيز أثناء تناول الطعام.

كميات الطعام

اعتدنا في شهر رمضان على تناول الطعام بكميات قليلة وفي أطباق صغيرة، كذلك الأمر في العيد، قومي بتناول الطعام في نفس الأطباق التي كنت تتناولي فيها الطعام أثناء شهر رمضان وبنفس الكميات حتى تتجنبي زيادة الوزن ولتحافظي على وزنك المثالي.

النوم

المواظبة على النوم 8 ساعات يوميًا أمر ضروري للغاية في الحفاظ على الوزن وعدم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية بعد شهر رمضان، لذلك احرصي على التوقف عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم ب3 ساعات على الأقل ولا تنامي أقل من 8 ساعات يوميًا لتتمكني من الحفاظ على وزنك.

سلطة الخضروات

لا تنسي أن تقومي بتناول طبق كبير من سلطة الخضروات قبل البدء في تناول الأطباق الرئيسية وذلك لتغذي جسمك بالخضروات ولتشعري بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام فتناول السلطة يساعد على التعزيز من الشعور بالشبع.

الرياضة

ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي يساعد على الحفاظ على الوزن والاستمتاع بصحة جيدة، لذلك احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا ولمدة ساعة حتى تتمكني من حرق الدهون والحفاظ على الوزن المثالي.

المياه

تناول المياه يوميًا وبكميات كبيرة أمر يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتنقيته من الدهون المخزنة به، لذلك احرصي على تناول كمية من المياه يوميًا لتستمتعي ببشرة رطبة وبوزن مثالي.