simple hit counter 7 أسباب تجعلك تأكل العنب كل يوم ! - مجلة عالم المعرفة
7 أسباب تجعلك تأكل العنب كل يوم !

7 أسباب تجعلك تأكل العنب كل يوم !

العنب، هو فاكهة شعبية للغاية للعديد من الأشخاص. كما أنه لذيذ جدا وسهل تناوله. على خلاف الفواكه الأخرى. ومن ناحية الفوائد الصحيّة، فالعنب مكتظ بالفيتامينات و المواد المضادة للتأكسد التي تجعله صحّي للغاية. فيما يلي بعض الأسباب لماذا يجب أن تتضمّن العنب في طعامك:



1- يمنع أمراض القلب

المزيد من الشباب يقعون فريسة لأمراض القلب في هذه الأيام. العنب يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والبوليفينول والفلافونويد التي تسمى كيرسيتين تقلل من فرص انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول السيء. وهذا يجعل من العنب فاكهة رائعة لقلبك.

2- يساعدك على انقاص الوزن
العنب مثل الخيار والقرع، هو أيضا اختيار جيد لأولئك الذين يبحثون على انقاص وزنهم. حيث ان 100 جرام من العنب يحتوي فقط على 67 سعرة حرارية، وهو محمل بالماء والألياف، و سوف يجعلك تشعر بالشبع ومن ثم يقلل آلام الجوع لفترات طويلة.

3- يقي من السرطان
العنب به العديد من مضادات الأكسدة جنبا إلى جنب مع خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله جيد حقا لمنع السرطان. المواد المضادة للاكسدة مثل ميريستين وكيرسيتين تمنع خلايا الجسم من أن تعاني من ضرر الجذور الحرة.

4- العنب جيد لعينيك

العيون هي جزء مهم للغاية من جسمنا لأنه بدونها لن يكون هناك سوى الظلام.العنب غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين التي تم ربطهما إلى تقليص خطر التعرض للضمور البقعي المرتبط بالعمر.

5- يعالج الإمساك
عندما يكون لديك إمساك، فذلك لأن الطعام يلتصق في القولون الخاص بك. العنب محمل بالألياف التي تساعد على تنظيف هذا الطعام ويسهل حركة الأمعاء الجيدة. وحتى لو لم يكن لديك إمساك، فإن تناول الفواكه مثل العنب يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

6- العنب يجعلك تبدو أصعر سنا

مع تقدمنا ​​في العمر، فالجلد لدينا يعاني من ضرر الجذور الحرة التي هي مشابهة لصدأ الحديد بعد تعرضها للهواء. على الرغم من أنه لا توجد طريقة لمنع هذه العملية، فإن العديد من المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العنب تساعد على الأقل في تأخيرها.

7- يساعد في القضاء على السموم بسبب محتوى الماء العالي:

%80 من العنب يكون من المياه التي تساعد في طرد السموم من الجسم. وأيضا، يجب على الناس الذين يتطلب منهم السفر في الشمس، أكل العنب للحفاظ على رطوبة جسمهم ومنع فقدان المعادن التي تحدث عن طريق التعرق.