simple hit counter أبل في طريقها نحو تقليد سامسونج في آيفون 6 .. شاهد التفاصيل - مجلة عالم المعرفة
أبل في طريقها نحو تقليد سامسونج في آيفون 6 .. شاهد التفاصيل

أبل في طريقها نحو تقليد سامسونج في آيفون 6 .. شاهد التفاصيل



نشرت مواقع مختصة في الاخبار التكنولوجية تقارير مفصلة عن الخصائص التقنية المنتظرة للهاتف الاميركي الذكي آيفون 6 الذي تعتزم أبل إطلاقه بعد أكثر من شهرين.
وكشفت تسريبات، تزعم الاستناد الى مصادر من داخل الشركة، عن عزمها طرح الجيل السادس من هواتفها في 25 سبتمبر/ايلول.
وقال تيري جو الرئيس التنفيذي لشركة "فوكسكون"، المصنعة لأجهزة آيفون في الصين، إن الشركة في المراحل النهائية من التجارب الجارية بهدف طرح دفعة أولية بعشرة آلاف رجل آلي للعمل على صناعة آيفون 6.
وينتظر ان يرى آيفون 6 النور بنسختين، توفر احداهما شاشة بـ4.7 بوصة وتوفر الاخرى شاشة بـ5.5 بوصة.
وتقول التقارير ان طرح شركة أبل لهواتف آيفون 6 بقياسين يمثل نزعة نحو تقليد شركة سامسونغ، المنافس الأكبر لها، والتي تطرح هواتف صغيرة وأخرى كبيرة من كل جيل من طراز "غالاكسي".

وينتظر ان تكتفي الشركة بالاعلان عن النسخة الأصغر من هاتفها وتؤجل الإعلان عن نسخته الأخرى شهرا بعد موعد الإطلاق.
ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بمعالج جديد أسرع من السابق، والذي قد يُطلق عليه "أ8"، بالإضافة إلى مستشعر بصمة كما هو الشأن مع آيفون 5 آس.
وكشفت مجموعة من الصور الجديدة المسربة العديد من تفاصيل التصميم المستحدث للهاتف الذكي.

وتؤكد الصور أن الكاميرا ستقع على الجانب الأيسر من السماعات، وليس أعلاها كما كان في السابق. وبدت أيضا أطراف الهاتف أكثر انحناء من الإصدار الحالي لآيفون 5 إس.
ويشمل التصميم النهائي للهاتف آيفون 6 فلاشا مزدوجا، بعد ان ذكرت تسريبات سابقة انه سيأتي بفلاش واحد.
وتحاول آبل أن تبتكر تقنيات جديدة تحافظ بها على مكانتها في السوق العالمية خصوصا مع اشتداد المنافسة وتراجع بورصتها في ثاني أكبر سوق لها.
ووفقا للتوقعات الأولية سيكون الخميس الموافق للخامس والعشرين من سبتمبر/ايلول، أول ايام اطلاق الهاتف، وهو ما يأتي مناقضا للنهج الذي سارت عليه الشركة خلال السنوات الماضية، حيث اعتادت على طرح الهواتف الجديدة للبيع في يوم جمعة.