simple hit counter أكثر من 10 استخدامات من الخيار سوف تدهشكم !! - مجلة عالم المعرفة
أكثر من 10 استخدامات من الخيار سوف تدهشكم !!

أكثر من 10 استخدامات من الخيار سوف تدهشكم !!

من السهل جدا أن يستزرع الخيار وينمو بشكل سريع وهو مفيد جدا ومغذي. ولكن هل تعلم أن الخيار يستخدم ليمنع متناولي الكحولات من التمادي والافراط في شربها ويمكن استخدامه في تنظيف بالوعات المطبخ وله استخدامات أخرى قد يجهلها بعض متابعي كنوز ثقافية؟ فيما يلي قائمة من النصائح والاستخدامات التي يمكنك القيام بها مع الخيار ، فلا تفوت الفرصة:



1. الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي تحتاج إليها كل يوم، فالخيار واحده فقط يحتوي على فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، وفيتامين B5، فيتامين B6، وحامض الفوليك، وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك..

2. عند شعورك بالإرهاق في فترة ما بعد الظهر، اترك المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين وعليك بالخيار. فالخيار هو مصدر جيد لفيتامينات B والتي توفر الكربوهيدرات التي تعمل على الانتعاش السريع للجسم يمكن أن تستمر لساعات.


3. عند ظهور ضباب على مرآة حمامك بعد الاستحمام، حاول فرك قطعة خيار على طول المرآة، فإنه سيتم القضاء على الضباب.

4. هل اليرقات والرخويات تدمر حديقة منزلك؟ فقط ضع بضع شرائح في علبة صغيرة وضعها فى الحديقة، سوف تكون الحديقة الخاصة بك خالية من الآفات طوال الموسم. المواد الكيميائية في الخيار تتفاعل مع الألومنيوم لإعطاء رائحة لا يشمها البشر ولكن تدفع آفات الحديقة للفرار من المنطقة.


5. هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لإزالة السيلوليت قبل الخروج من المنزل أو الذهال لحمام السباحة؟ حاول فرك قطعة أو اثنتين من الخيار على طول المنطقة التى بها مشكة لبضع دقائق، الكيميائية النباتية في الخيار تسبب الكولاجين مما يشدد الجلد، وثبات حتى الطبقة الخارجية والحد من رؤية من السيلوليت. إذا فهو يعمل بشكل ممتاز للقضاء على التجاعيد!

6. تريد تجنب الصداع الرهيب، تناول بضع شرائح من الخيار قبل الذهاب إلى الفراش لتستيقظ وأنت منتعش وقد ذهب الصداع. حيث يحتوي الخيار على سكر بما فيه الكفاية، وفيتامين B الذي يعمل على سد نقص العناصر الغذائية الأساسية المفقودة من الجسم، وحفظ كل شيء في حالة توازن، ومن ثم تفادي الصداع!

7. تتطلع لتناول وجبات خفيفة بعد الظهر أو في المساء، عليك بالخيار فقد استخدم الخيار لعدة قرون وتقديمه كوجبة خفيفة، وغالبا ما يستخدمه الصيادون الأوروبيون والتجار كوجبات سريعة لسد جوعهم.


8. لديك اجتماع مهم أو مقابلة عمل وليس لديك ما يكفي من الوقت لتلميع حذائك، افرك قطع الخيار الطازجة على الحذاء، فالمواد الكيميائية به تجعل الحزاء في شكل متألق.

9. مضغوط خارجيا وليس لديك وقت لزيارة أي منتجع صحي للاستشفاء، اقطع الخيار وضعه في وعاء من الماء المغلي، فالمواد الكيميائية والمواد المغذية من الخيار تتفاعل مع الماء المغلي وتخرج في صورة بخار ينتج عنه شئ من الهدوء، والاسترخاء.

10. مجرد الانتهاء من غداء العمل ولم يكن معك النعناع أو معجون الأسنان، خذ شريحة من الخيار واضغط عليها بسقف فمك مع لسانك لمدة 30 ثانية للقضاء على رائحة الفم الكريهة، فإن الكيميائية النباتية تقضي على البكتيريا في الفم التى هي المسؤولة عن التسبب في رائحة الفم الكريهة.

11. هل تبحث عن طريقة سهلة لتنظيف الحنفيات، البالوعات، خذ شريحة من الخيار وافركها على السطح الذي تريد تنظيفه، ليس فقط سوف يزيل الصدأ والشوائب ويعيدها لتألقها ولكنه أيضا لن يؤذي الأصابع أو الأظافر أثناء التنظيف.

12. عند وجود خطأ أثناء الكتابة بالقلم، استخدم قشر الخيار ببطء لمحو الخطأ، كما يعمل بشكل ممتاز لمحو الطباشير على الحوائط!