simple hit counter أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2014 - مجلة عالم المعرفة
أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2014

أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2014

أقدم لكم اليوم قائمة بأصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2014 :



10- فهد الحريري

فهد رفيق الحريري يبلغ من العمر (32 عام)، وهو ابن رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري من زوجته نازك الحريري وأخ رئيس وزراء لبنان سعد الدين الحريري. يحتل المركز العاشر من بين أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2014. وله العديد من الاستثمارات في شبكة تلفزيون المستقبل، فندق دبي ،وتبلغ ثروته الحالية نحو 6.9 مليار دولار.
فهد الحريري


9- يانغ هويان

يانغ هويان (32 عام)هي واحدة من أغنى النساء في الصين وفي العالم. وهي متزوجة وعلى الرغم من أن هناك انخفاض مفاجئ في ثروة أسرتها، إلا أنها لا تزال جزءا من أكبر 10 أصغر  أثرياء العالم. وهي المساهم الرئيسي في حديقة القابضة، وهي أيضا نائب رئيس الشركة. وتبلغ ثروتها الحالية نحو  6.9 مليار دولار.

8- ادواردو سافيرن
ادواردو سافيرن
ادواردو سافيرن (32 عام) يقيم في سنغافورة هو المؤسس المشارك لأكبر شبكة تواصل إجتماعية على الانترنت، وهي افيسبوك. ولد ونشأ في البرازيل وقد ساعد مارك زوكربيرج في إطلاق فيسبوك. وتبلغ ثروته الحالية نحو 4.1 مليار دولار.

7- سكوت دونكان
سكوت دونكان
سكوت دونكان هو واحد من ورثة أبيه دان دنكان الذي أسس ثروة خط أنابيب الطاقة. تبلغ ثروته الحالية نحو 6.3 مليار دولار.


6- ألبرت فون
 ألبرت فون
ألبرت ماريا لامورال ميغيل يوهانس بعمر 29 سنة من عائلة أرستقراطية ألمانية (عائلة ثورن اوند تاكسيس)، حصل على لقب أمير بعد وفاة والده سنة 1990، هو كذالك سائق سيارات السباق، وتبلغ ثروته الحالية نحو 3.8 مليار دولار.
 
5- درو هيوستن
درو هيوستن درو هيوستن  هو الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة Dropbox ولد ونشأ في الولايات المتحدة (32 عام). وتبلغ ثروته الحالية نحو 1.2 مليار دولار.

4- انطون كاتران، الابن
انطون كاتران
انطون كاتران (29 عام) من الجيل الثالث وريث شركة Kathrein-Werke AG ( الشركة المصنعة لأكبر هوائي في العالم) هي الرائدة في مجال توفير هوائيات السيارات، بث التلفزيون، والراديو. وحاليا توظف أكثر من 6،800 موظف.
وتبلغ ثروته الحالية نحو 1.35 مليار دولار
.

3- مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج(30عام) وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، كلنا نعرفه، وتبلغ ثروته الحالية نحو 28.5 مليار دولار.

2- داستن موسكوفيتز
داستن موسكوفيتز

داستن موسكوفيتز هو المؤسس المشارك لشركة الفيسبوك أيضا، وتبلغ ثروته الحالية نحو 6.8 مليار دولار.


1- بيرينا كي وعائلتها
تحتل بيرينا لقب أصغر الأثرياء في العالم، إذ تدير حصة مقدارها 85% في مؤسسة “لوغان العقارية القابضة” عن طريق شركات عدة وصندوق ائتمان عائلي. وتعمل بيرينا مديرة غير تنفيذية في المؤسسة ذاتها. وهي تحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل من جامعة لندن. وتبلغ ثروته الحالية نحو 1.3 مليار دولار.